"القوى العاملة" تنفي قبول دفعات جديدة من الشباب

أخبار

الجمعة, 13 فبراير 2015 09:32
القوى العاملة تنفي قبول دفعات جديدة من الشباب
القاهرة – بوابة الوفد - خالد حسن:


نفت وزارة القوى العاملة والهجرة ما نشره موقع وظائف مصر 2015 ، أن الوزارة تقبل دفعات جديدة من الشباب من الجنسين الراغبين فى العمل ‫بالوظائف الحكومية.

وأكدت الوزارة أن ما جاء في مضمون الخبر غير صحيح، مشيرة إلى أن جميع الوظائف التي توفرها الوزارة هي وظائف بشركات القطاع الخاص والاستثماري فقط، وليس بها أي جهة حكومية .

وطالبت بعض المواقع والمدونات الإلكترونية التي تنشر أخبارًا مغلوطة بضرورة تحري الدقة فيما ينشر منسوبًا للوزارة، مؤكدة أن أبواب الوزارة مفتوحة لكل الشباب الباحث عن عمل .

وناشدت الشباب الراغبين في العمل الدخول علي موقع الوزارة www.manpower.gov.eg لاختيار الوظيفة المناسبة لهم طبقًا للمؤهل المطلوب.

وقالت الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة:" إن الوزارة  قامت بتوفير 170 ألفًا و624 فرصة عمل، وبلغ  عدد المعينين منها  118 ألفًا و250 خلال الفترة الأخيرة" .

وأضافت أن هناك 9 آلاف و922 تم ترشيحهم، وجارٍ متابعة تعيينهم، ومتبقى حاليًا 42 ألفًا و677 فرصة للعمل أدعو الشباب للالتحاق بها، واختيار الفرصة المناسبة لهم منها لحين الحصول على الوظيفة المناسبة لهم، وأن يسعوا لزيادة مهاراتهم وقدراتهم، مؤكدة أن الحد الأدنى للأجور في هذه الفرص لن يقل عن 1200 جنيه، وأن الوزارة لا تقبل فرص عمل تقل عن هذا الأجر.

وأوضحت أن الـ 1000 وظيفة التي وفرتها الوزارة على 9 مهن في قطاع الغزل والنسيج بالإسماعيلية بمرتب يترواح بين  1310 إلى2110 جنيهات، ومزايا اجتماعية منها وسائل المواصلات، وحوافز الإنتاج، وبدل وجبة، وحافز بدل انتظام، وتأمين اجتماعي، تقدم لشغلها 490 شخصًا، نجح منهم في الاختبارات أمام اللجنة بالوزارة 122.

وقالت:" إن الشركات التي تطلب عمالة من الوزارة تختار الأفضل والحاصل على شهادات خبرة في مجالات مختلفة كمجال الكمبيوتر والإنترنت"، مشيرة إلى أنه يجب على الشاب الحصول على التدريب واكتساب الخبرات وعدم الاكتفاء بالمؤهل الدراسي.

وأرجعت "عشرى" وجود حالة عزوف من الشباب على العمل بالقطاع الخاص إلى ثقافة الشباب نحو العمل بهذا القطاع، مؤكدة أن الوزارة تعمل على  توفير أكبر قدر من الأمان للشباب الراغب فى العمل بالقطاع الخاص، وذلك  من خلال مراعاة ذلك بمشروع قانون العمل الجديد .

أهم الاخبار