رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الدورة التدريبية للكوادر الزراعية تختتم أعمالها اليوم

أخبار

الخميس, 12 فبراير 2015 16:47
الدورة التدريبية للكوادر الزراعية تختتم أعمالها اليوممحلب
القاهرة - بوابة الوفد

شارك الوزير المفوض أحمد عادل صبحي نائب الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، اليوم الخميس، في حفل ختام الدورة التدريبية التي نظمتها الوكالة لعدد من الكوادر الزراعية بالدول الأفريقية في تخصص الإدارة المتكاملة للمياه وذلك بالتعاون مع المركز المصري الدولي للزراعة، خلال الفترة من 31 يناير إلى 12 فبراير الجاري.

واستعرض الوزير المفوض أحمد عادل صبحي أنشطة الوكالة، مشيرا إلى أن فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أعلن عن إنشاء الوكالة خلال القمة الإفريقية 23 للاتحاد الأفريقي في مدينة مالابو

لتكون بمثابة احد أدوات سياسة مصر الخارجية لدعم قارتنا الإفريقية في مجال التنمية للوصول بها إلى المكانة المنوط بها داخل المجتمع الدولي.
كما أكد سيادته على حرص مصر ووزارة الخارجية على المشاركة مع الدول الأخرى في أفريقيا لتنمية قدرات أبنائها كأحد أهم أسس التنمية، حيث تعد هذه الدورة مثالاً لذلك، خاصة وأنها تتعلق بموضوع حيوي مثل إدارة المياه.
وقام الوزير المفوض أحمد عادل صبحي بتقديم الشكر لكل من د.
مجدي مدكور المشرف العام للعلاقات الخارجية بوزارة الزراعة والمهندس يحي سيد محمد علي التعاون المميز بين وزارة الخارجية ووزارة الزراعة، كما أثنى سيادته على المجهود المحمود الذي بذله المركز المصري الدولي للزراعة لإخراج هذه الدورة في صورتها المشرفة.
وأعرب عن تمنياته للسادة المشاركين في الدورة بالتوفيق وأن يتمكنوا من نقل الخبرات التي اكتسبوها خلال هذه الدورة إلى دولهم لتحقيق ما نصبوا إليه جميعاً من تقدم لدولنا العزيزة.

ومن جانبهم، أعرب المشاركون بالدورة عن شكرهم وتقديرهم العميق لوزارة الخارجية ممثلة في الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية وكذلك وزارة الزراعة ممثلة في المركز المصري الدولي للزراعة، وذلك على الخبرات الفنية التي اكتسبوها خلال البرنامج التدريبي وحفاوة الاستقبال.
 

أهم الاخبار