رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السفير الروسي: تنسيق بين موسكو والقاهرة بشأن سوريا

أخبار

الخميس, 12 فبراير 2015 15:16
السفير الروسي: تنسيق بين موسكو والقاهرة بشأن سورياالسفير الروسي
القاهرة – بوابة الوفد - سحر ضياء الدين

أكد سيرجي كيربتشنكو، سفير روسيا بالقاهرة، أن التنسيق بين موسكو والقاهرة في الموضوع السوري بلغ مستوى عاليًا جدًا، مشيرا إلى اجتماع المعارضة في القاهرة والاجتماع الآخر الذي عقد في موسكو يؤكد نية الطرفين المصري والروسي لمواصله هذا العمل للتوصل إلى حل سياسي.

وكشف سفير روسيا بالقاهرة، عن أنه سيكون هناك اجتماع قادم للمعارضة في القاهرة، واحتمال أن يتم آخر في موسكو، مشيرًا إلى أن العمل في هذا الملف معقد

جدًا وصعب، مشدد على التصميم في المضي قدمًا في هذا الموضوع.

وعن الأحاديث عن إقامة قاعدة بحرية روسية بمصر استبدالًا لسوريا، قال:" إن ما كان في سوريا مجرد تسهيلات بحرية للسفن الروسية"، مشددًا على أن مثل هذه الأحاديث غير مطروحة بالمرة.

وعن التعاون في مكافحة الإرهاب بين مصر وروسيا، قال:" إن بلاده تقدر القلق المصري من هذه الظاهرة وهناك

اتفاق لتكثيف الجهد المشترك المصري الروسي لمكافحة الإرهاب وتبادل المعلومات وتأهيل الكوادر، ولم يستبعد السفير الروسي تنظيم تدريبات عسكرية مشتركه بين البلدين".

وعن الدعم الروسي لنيل مصر العضوية غير الدائمة بمجلس الأمن، قال:" إن الأعضاء الدائمين بمجلس الأمن الدولي منذ انطلاق الأمم المتحدة لا يعبرون عن آرائهم للترشيحات للمجلس حفاظًا على أن تكون الانتخاب حرة وديمقراطية".

واختتم أن أهم مجالات التعاون الاستثماري بين مصر وروسيا مستقبلا الطاقة والصناعة، مشيرًا إلى أن الحجم الحالي للاستثمارات الروسية في مصر حاليا محدودة وتتركز في مجالي النفط والسياحة وسيتم العمل علي تنشيطها خلال المرحلة القادمة.

أهم الاخبار