رئيس الوزراء يلتقي مسئولي شركة دانة غاز بدبي

أخبار

الخميس, 12 فبراير 2015 12:41
       رئيس الوزراء يلتقي مسئولي شركة دانة غاز بدبي
القاهرة - بوابة الوفد - محمد النمر:

خلال مشاركته فى القمة الحكومية بدبى، التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، السيد راشد الجروان، رئيس مجلس إدارة شركة دانة للغاز، ومسئولي شركته، الذين أكدوا تقديرهم لمصر ودورها جيدًا، مشيرين إلى أن مصر لها فى قلوبهم جميعًا مكانة كبيرة، حيث درسوا فيها، ولهم بها علاقات وطيدة، بل إن الحكومة المصرية كانت ترسل مدرسين لهم فى دبي، وكانت تتحمل الحكومة رواتبهم، ونحن نقدر ذلك.

وأشاروا إلى أن شركة دانة غاز لها استثمارات فى مجال البترول بدلتا النيل، تقدر حتى الآن بنحو مليارى دولار، حيث تقوم بتطوير ١٤ حقلًا، وبها ألف موظف مصرى. 

 

وأكدوا أنهم يقومون حاليًا بزيادة الاستكشافات، لمضاعفة الإنتاج والمخزون، وتوجهوا بالشكر لرئيس الوزراء والحكومة على تسلمهم ٢١٠ ملايين دولار من مستحقاتهم لدى الحكومة، وأكد رئيس الوزراء حصولهم قريبًا على باقي مستحقاتهم، والحكومة ملتزمة بسداد مستحقات شركات

البترول.

 

وأوضح مسئولو الشركة أنهم قاموا بتوقيع بروتوكول مشروع جديد بـ٣٥٠ مليون دولار، لرفع الطاقة الإنتاجية الحالية، حيث سيتم رفع إنتاجهم من ٤٠ إلى ٥٠ ألف برميل، كما حصلوا على امتياز ٣ مشروعات مطروحة من وزارة البترول. 

 

وأكدوا مشاركتهم فى مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى، مارس المقبل، مشيرين إلى أن لديهم خبرة جيدة فى مجالات اكتشاف الغاز، خاصة فى دلتا مصر.

 

ورحب المهندس إبراهيم محلب، بالروح الإيجابية العالية لدى كل المستثمرين الإماراتيين؛ للمشاركة فى مؤتمر شرم الشيخ، ولزيادة استثماراتهم فى مصر، مشيرًا إلى أن الحكومة تشجع هذه المبادرات.

 

أهم الاخبار