رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعاون مصرى ـ ألمانى في مجال الطب الشرعى

أخبار

الخميس, 12 فبراير 2015 12:23
تعاون مصرى ـ ألمانى في مجال الطب الشرعى
القاهرة ـ بوابة الوفد ـ ناصر فياض:

استقبل المستشار محفوظ صابر، وزير العدل، هانس يورج هابر، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالقاهرة والوفد الألماني رفيع المستوى المرافق له، الذي ضم البروفيسور مايكل تسوكوس مدير معهد الطب الشرعي "شاريتيه" ببرلين ونائبه. استهل وزير العدل حديثه بالتأكيد على اهمية التعاون القضائي والقانوني بين مصر وجمهورية ألمانيا الاتحادية، وفى هذا الصدد أشاد وزير العدل ببرنامج التعاون الألمانى مع مصلحة الطب الشرعي المصرية، منوهاً بما تحقق من انجازات فى هذا

المجال سواء على مستوى تدريب وتأهيل الأطباء الشرعيين المصريين أو على مستوى تجهيز مصلحة الطب الشرعى وإمدادها بأحدث الأجهزة التقنية التى تساعد أطباء المصلحة في سرعة انجاز أعمالهم على نحو دقيق وبما يخدم العدالة.

من جانبه أعرب السفير الألمانى عن حرص بلاده على تعزيز أواصر الصداقة والتعاون بين ألمانيا الاتحادية ومصر فى المجالات كافة، مشيداً

بالنجاح الباهر الذى يحققه برنامج التعاون الألمانى مع مصلحة الطب الشرعى المصرية تفعيلاً لإعلان برلين الصادر عام 2011 من وزيري خارجية البلدين بشأن توثيق أوجه التعاون بينهما.

قدم البروفيسور شرحاً تفصيلياً لأهم ملامح برنامج التعاون الألماني مع مصلحة الطب الشرعي المصرية والمراحل التى قطعها، معرباً عن سعادته بما حققه الأطباء الشرعيين المصريين من تقدم على المستوى الفني.

حضر اللقاء المستشار عبدالرحيم يوسف، مساعد وزير العدل للطب الشرعي، وكبير الأطباء الشرعيين، الذي قرر بأن برنامج التعاون بين الجانبين يعزز الدور الريادي لمصلحة الطب الشرعي المصرية على مستوى الشرق الأوسط.

أهم الاخبار