رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القوات المسحة تنتهى من إنشاء أكبر حديقة للأسرة

أخبار

الخميس, 12 فبراير 2015 11:28
 القوات المسحة تنتهى من إنشاء أكبر حديقة للأسرة
القاهرة- بوابة الوفد- أبوزيد كمال الدين:

أنهت القوات المسلحة إنشاء وتطوير حديقة الأسرة، أكبر حديقة ترفيهية وثقافية وخدمية لخدمة الأسرة والطفل للمساهمة في التنمية المجتمعية على مساحة 95 فدانا بطريق مصر السويس الصحراوى.

 صممت الحديقة على غرار حديقة "العجائب" بباريس حيث أحضرت القوات المسلحة  مصصم الحديقة الفرنسية وخطط وإنشأ الصرح الكبير بطريق الكيلو 26 طريق القاهرة السويس الصحراوى، كى تكون صرحا ترفيهياً وعلمياً وتثقيفياً تدار من خلال شبكة نظم ومعلومات متكاملة. 

وتهدف القوات المسلحة من إقامة هذا المشروع إلى توفير بيئة للتعلم من خلال التجربة والاستكشاف والبحث والترفيه للطفل، وتقديم منهجا متكاملاً للتعليم الدراسي بالنسبة للأطفال من خلال توفير سبل جديدة لإثراء عقولهم بالمعلومة المفيدة.

تم الاستعانة بالضباط المتقاعدين وضباط الصف والقطاع المدنى وذوى الخبرة للعمل بالحديقة، حيث تقوم إدارة الحديقة حاليا بالتسويق لها من خلال تعريف المجتمع بأهمية ودور الحديقة ومكوناتها، كما يتم استقبال طلاب المدارس فى إطار عملية التشغيل التجريبى بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لإرسال الطلاب فى أفواج مختلفة يتم خلالها التعرف على آراّئهم فى المكان

والاحتياجات المطلوبة لتعديلها خاصة وأن الحديقة تشمل النواحى الاقتصادية والترفيهية والتعليمية والتاريخية والتثقيفية حيث يوجد بالحديقة متحف باسم " مصر عبر العصور " يستعرض التاريخ المصرى لإمداد الزائر بالثقافة حول الدولة ومكانتها وتاريخها .

وتقع منشاآت الحديقة على مساحة 9% فقط من إجمالي المساحة الكلية التى ارتفعت من 70 فدانا الى 95 فدانا لتصبح اكبر حديقة فى مصروالشرق الاوسط تهتم بالأسرة والطفل بعد ان تمت الموافقة على زيادة مساحة الحديقة 25 فدانا للتوسع المستقبلى وتستقبل الحديقة 10آلاف زائر في اليوم الواحد بإجمالى 3 ملايين زائر فى العام وتسع البوابات لاستقبال 500 سيارة الى جانب 50 اتوبيسا.

وتضم الحديقة مبنى للعلوم والتكنولوجيا "ديسكفرى" يحتوى على 140 تجربة نظرية وعملية  فى مجالات الكمياء والفيزياء والفضاء والجيولوجيا والبيولوجيا لتعريف الاطفال على اكتشاف التجارب، إضافة الى مبنى الحواس ومركز الفنون والتكنولوجيا الذى يضم  6 ورش ومبنى الورشة

الفنية والسينما والمسرح، اضافة الى  سينما ثلاثية والمسرح المفتوح ومسرح سمسم والمسرح الرومانى ومسرح البحيرة.

ويتواجد بالحديقة قطارين يتكون كل قطار من 3 عربات تستوعب 108 ركاب لكل قطار، كما تحتوي أيضا على العديد من المطاعم التي تناسب كافة الأذواق مثل مطعم البحيرة و الجانجل الذي يعتبر أحد المطاعم المميزة للبيئة الأفريقية لما يحتويه من حيوانات ونباتات الغابات الأفريقية، ومجمع مطاعم الفوت كورت الذي يشمل 6 مطاعم عالمية، وكافتيريا للأسرة والشباب للوجبات الخفيفة .

وتضم الانشطة الترفيهية منطقة الالعاب الثابتة ، والقرية الترفيهية، والنهر السحرى ، وبرج البانوراما ، وقطار ديزل وقطار الكهف والمتحف والراندفوو والجانجل" ويضم ايضا 4 مطاعم متنوعة  و5 اكشاك للبيع .

أما الانشطة البيئية فتشمل " سفارى الغزلان ، سفارى الطيور ، بالاضافة الي مسطحات خضراء بإجمالى 50400 متر مربع وبها انواع نادرة من الاشجار الى جانب حديقة حيوان لا توجد بها اى حيوانات مفترسة.

كما يوجد بالحديقة تجهيزات لذوى الاحتياجات الخاصة وفقا لاعتبارات التصميم الخاصة بذوى الاحتياجات، وتوفر عربات الجولف والاتوبيسات الكهربائية الخاصة بهم، كما تشمل ايضا مركز للاسعاف والعيادة الطبية وفريق طبى على اعلى مستوى للتعامل مع الحالات الطارئة.

ومن حيث التأمين فإن الحديقة مزودة بـ59 كاميرا داخلية وخارجية للمراقبة ومحولات كهرباء تعمل بطاقة إجمالية 6 ميجاوات.

 

أهم الاخبار