عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محلب:"اللي هيقرب من أمن مصر مش هنسكت له"

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء قوة العلاقات المصرية الخليجية، وقال:" إن تلك العلاقات بين مصر وأشقائها من دول الخليج تمضي على طريق التعاون وتنسيق المواقف".

وقال:" إن جميع رؤساء والملوك العرب أكدوا أن ما يطلق عليه بتسريبات ليس له أي تأثير، ويعلمون أنه ليس لها أي أساس من الصحة، فالعلاقة بين مصر والدول العربية تاريخية، وهذه التسريبات ملفقة، ويجب ألا ننظر إليها"٠

وأشار رئيس الوزراء فى تصريحات للوفد الإعلامى المرافق له فى زيارته لدولة الإمارات العربية إلى أنه التقى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبى، وعدد من الشيوخ والمستثمرين. وتم تبادل الرؤى حول القضايا الاقتصادية والاطمئنان على الوضع في المنطقة، وأنه تلقى تأكيدات على مشاركة الإمارات القوية في المؤتمر الاقتصادي المصري الذي سيعقد في شرم الشيخ في الثالث عشر من مارس القادم٠

وفيما يتعلق بالأحداث التى وقعت فى محيط إستاد الدفاع الجوى قبيل مباراة الزمالك وإنبى قال رئيس الوزراء:" إن التحقيقات ما زالت جارية في الأحداث خاصة وأن التحقيقات الأولية أثبتت أن الوفيات التى وقعت خلال الأحداث لم تحدث نتيجة الإصابة بالرصاص ولكن نتيجة التدافع، وإنه من السابق لآوانه توجيه الاتهام لطرف حتى تنتهي التحقيقات التي تجرى من خلال النيابة العامة .

وتطرق محلب إلى السياسة الداخلية فقال:" إننا نعمل على تحقيق إصلاح إداري واقتصادي، ونحن في مرحلة صعبة للبناء وهناك مشوار وتحديات ونحن كحكومة نعمل على حلها في الوقت الحالي".

 وأكد رئيس الوزراء أن اختيار عدد من الشباب بحركة المحافظين الجديدة هي نقلة نوعية، ونحن نعمل على اختيار العناصر الأكفأ، ونؤمن بأن

الشباب قادر على التغيير والرئيس السيسي كوَّن مجالس متخصصة أغلبها من الشباب في خطوة تعكس اهتمام الرئيس بالشباب، والدفع بهم في المواقع التنفيذية للدولة.

وأوضح المهندس إبراهيم محلب أن عددًا كبيرًا من الوزراء سافروا للخارج من أجل الترويج للاستثمار في مصر، وأن عدد الحضور في مؤتمر شرم سيكون كبيرًا.

وحول ما يحدث فى البلاد المجاورة، علق رئيس الوزراء قائلا:" أمن مصر القومى خط أحمر، واللى هيقرب من أمن مصر مش هنسكت له"، وأضاف :" لابد أن يكون هناك أمل، ونحن مقبلون على مؤتمر قمة شرم الشيخ، ونتحسب لوقوع أي أحداث تخريبية من قبل الإرهابيين، والشرطة والجيش يعملان على الانتهاء من إجراءات التأمين الخاصة بالمؤتمر الاقتصادي ووضع الخطط الخاصة بذلك ".

وأكد أن الحكومة تركز على الأبحاث التى تجرى فى مجال الطاقة، مشيرا إلى أن ميزانية المراكز البحثية فى مصر تذهب ٩٠٪ منها للأجور و١٠٪ فقط للأبحاث، موضحا أن الإقبال على المؤتمر الاقتصادى، خاصة من رجال الأعمال كبير للغاية، وأن هناك غرف عمليات للمتابعة للمؤتمر الاقتصادى، وأن التأمين سيكون من الشرطة والجيش والحرس الجمهورى.