رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اتحاد العمال يصدر شهادات صفة العامل للانتخابات

أخبار

الخميس, 12 فبراير 2015 10:00
اتحاد العمال يصدر شهادات صفة العامل للانتخابات
القاهرة –بوابة الوفد- خالد حسن:

أعلن اتحاد نقابات عمال مصر منح شهادة صفة عمالية للراغبين فى الترشح بالانتخابات منذ بداية فتح باب الانتخابات البرلمانية وان عدد الشهادات التى صدرت وصل حتى الآن إلى 120 شهادة صفة عمالية.

وأشار الاتحاد إلى أنه لن يحصل على الشهادة، رجال أعمال أو لواءات الشرطة، وأن الاتحاد يراجع بدقة كل الأوراق التى يتقدم بها المرشح للتأكد من أحقيته لها وأن هناك مجموعة من الضوابط والشروط الواجب توافرها للحصول على هذه الشهادة تتضمن التقدم للاتحاد بشهادة من النقابة

العامة تفيد رقم قيد العضو وتاريخ هذا القيد، بحيث يكون قد أمضى 5 سنوات على الأقل فى عضوية النقابة العامة، وأن يكون مسددًا لاشتراكاته بانتظام، ولن يعتد بسداد الاشتراكات بنظام الدفعة الواحدة بأثر رجعى.

وأن الضوابط شملت كذلك أن تكون هناك شهادة رسمية من مكتب التأمينات، تفيد أن العضو مؤمن عليه لدى صاحب العمل لمدة لا تقل عن 3 سنوات بالنسبة للعمالة غير

المنتظمة، وشهادة آخر مؤهل دراسى حصل عليه العضو، هذا بالإضافة لوجوب تقديم شهادة بيان حالة وظيفية من جهة عمل العضو ترفق بالخطاب الصادر من النقابة العامة الوارد للاتحاد العام بخصوص العامل، تفيد تاريخ التحاقه بالعمل، وما إذا كان مستمرًا فى الخدمة أو محالاً للمعاش، وتاريخ ذلك. وتشمل الشروط المؤهل الدراسى الحاصل عليه المتقدم وتاريخه، وأنه بدأ حياته عاملاً قبل حصوله على المؤهل العالى.

وأنه يتوجب أن يكون المرشح لصفة عامل معتمدًا على دخله من عمله ، ولا يكون منضمًا لنقابة مهنية أو مقيدًا فى السجل التجارى أو من حملة المؤهلات العليا، ويستثنى من ذلك الحاصلين على مؤهلات أثناء العمل.

أهم الاخبار