رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الهنيدي يلتقي لجنة حماية الصحفيين الأمريكية

 إبراهيم الهنيدي
إبراهيم الهنيدي

التقى اليوم المستشار  إبراهيم الهنيدي، وزير العدالة الانتقالية ومجلس النواب لجنة حماية الصحفيين القادمة من واشنطن لبحث أحوال الصحفيين وقضايا الصحافة.

وتناول اللقاء أوضاع الصحافة والصحفيين في البلاد ومدى تأثير الموجة الإرهابية التى تواجهها مصر على أوضاعهم وحرية الرأي والتحديات والصعوبات التي يواجهونها وكيفية التغلب عليها.
وأوضح الهنيدي أن الدولة حريصة على إنفاذ أحكام الدستور وما كفله من حرية الرأي والفكر والصحافة والطباعة والنشر، فالشعب المصري ثار على نظامين سابقين من أجل الحصول على مزيد من الحريات، وعلى رأسها حريته في التعبير عن أفكاره وآرائه. ووزارة العدالة الانتقالية بوصفها معنية في الأساس بقضايا حقوق الإنسان في مصر تحرص دومًا على دعم

هذه الحقوق وترسيخ احترامها وحمايتها.

كما تناول اللقاء جهود الدولة وما تتخذه من خطوات في سبيل كفالة حرية الصحافة وحماية الصحفيين والخطوات التي تم اتخاذها في سبيل وضع مشروع قانون للهيئة الوطنية للصحافة كهيئة وطنية مستقلة معنية بأمر الصحافة، وإنشاء نقابة للإعلاميين.
وأكد الهنيدي أهمية دور الصحافة في المرحلة الانتقالية التي تمر بها البلاد، ودورها البناء في توعية الرأي العام وتوفير المعلومات والأخبار من أجل مزيد من الشفافية والوضوح.