رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شيخ الأزهر يوقع على وثيقة حماية النيل

أخبار

الأحد, 08 فبراير 2015 14:14
شيخ الأزهر يوقع على وثيقة حماية النيل
القاهرة- بوابة الوفد- نغم هلال:

وقع الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر على وثيقة حماية نهر النيل، والتي تتضمن ضرورة الحفاظ على نهر النيل وترشيد الاستفادة منه وعدم إهدار مياهه أو تلويثها، والتى تؤكد أيضا حق كل مواطن في التمتع بنهر النيل وحظر التعدي على حرمه.

جاء ذلك خلال استقبال الإمام الأكبر اليوم الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري، بحضور فضيلة الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف.
وأوضح فضيلة الإمام الأكبر خلال اللقاء أن المياه نعمة من الله على عباده، وهي أساس كل الحياة على وجه الأرض، ولا استمرار للحياة بدونها،

مضيفا أن الإسلام دعا إلى المحافظة على الماء، ونهى عن الإسراف في استخدامه وإفساده قال تعالى: {وكلوا واشربوا ولا تسرفوا إنه لا يحب المسرفين} مشيرًا إلى أن الأزهر الشريف سيطلق حملة لتوعية المواطنين بأهمية نهر النيل وضرورة ترشيد استخدام مياهه في حياتنا.
من جانبه، أكد الدكتور مغازي أن للأزهر الشريف دورا كبيرا في نشر الوعي بين الناس بضرورة ترشيد استهلاك مياه النيل حفاظًا على مصدر الحياة الرئيس في مصر، مضيفًا أن
الخطر الحقيقي الذي يواجه نهر النيل يتمثل في إهدار مياهه بسبب سلوكيات الناس والتي ترتكب بدون وعى، مشددًا على ضرورة تكثيف التوعية بأهمية نهر النيل؛ لتغيير السلوكيات الخاطئة عند استهلاك مياهه.
وصرح فضيلة الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، أن الأزهر بصدد الإعداد لندوة كبرى للتأكيد على ضرورة الحفاظ على مياه نهر النيل من الأخطار المحدقة به، بالإضافة إلى إطلاق حملة بالمعاهد الازهرية لتوعية الطلاب بأهمية نهر النيل وضرورة ترشيد استخدام المياه في حياتهم، كما ستتبنى قوافل الأزهر الدعوية حملة بعنوان " الحفاظ على نهر النيل ضرورة حياة"، للتواصل مع كافة أبناء الشعب المصري، وبيان أنه لا حياة آمنة لمصر والمصريين إلا بتعظيم الاستفادة من نهر النيل والحفاظ عليه.

أهم الاخبار