رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

انتظام الدراسة بجامعة القاهرة

أخبار

الأحد, 08 فبراير 2015 11:29
 انتظام الدراسة بجامعة القاهرة
القاهرة – بوابة الوفد- زكى السعدنى:

  تابع الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة مع عمداء كليات الجامعة بدء العملية التعليمية وانتظام الدراسة في الفصل الدراسي الثاني بالكليات، وذلك وفق الخطط الدراسية والجداول المعلنة.

وأكد رئيس الجامعة على ضرورة زيادة فعاليات الأنشطة الطلابية والاهتمام ببرامج تنمية مهارات الطلاب والانتهاء من إعلان جميع نتائج الفصل الدراسي الأول وفق الموعد المحدد من قبل وهو نهاية شهر فبراير الحالي. 

وعقد نصار اجتماعًا مع قيادات الأمن الإداري للجامعة، وشدد خلاله على استمرار قيام الأمن الإداري بالمرور على المدرجات والقاعات وتأمينها قبل بدء المحاضرات

للطلاب، وكذلك تأمين الساحات التي يتجمع فيها الطلاب في إطار إجراءات التأمين المتبعة، بما فى ذلك التنسيق مع الشرطة لاستكمال عملية التأمين بشكل جيد.

وتوقع رئيس جامعة القاهرة أن يكون الفصل الدراسى الثانى أفضل وأكثر استقرارًا، وأشاد بالمنظومة الأمنية للجامعة، مشيرًا إلى أن شركة "فالكون" قامت بعملية ضبط الدخول للحرم الجامعى، وقال:" إنه سيتم العمل فى الكروت المخصصة للطلاب والعاملين وأعضاء التدريس التى قد تستغرق بعض الوقت، ولكن

لن يتم السماح بالدخول بغير البطاقات الجامعية الخاصة بالعام  الدراسى الحالى 2014 /2015. 

وأشار رئيس الجامعة إلى استكمال الجامعة فاعليات الموسم الثقافي والفني خلال الفصل الدراسي الثاني، حيث تستضيف الجامعة العالم المصري الدكتور مصطفى السيد في محاضرة عن العلم يوم 12 فبراير الجاري بقاعة الاحتفالات الكبرى، ثم أمسية مع الشاعر والكاتب الصحفي فاروق جويدة بعنوان" في حضرة الشاعر فاروق جويدة" يوم 16 فبراير، ويقام حفل فني بقاعة الاحتفالات الكبرى تحييه فرقة التخت العربي يوم 18 فبراير.

 

وتشهد مسارح الجامعة عددًا من المسرحيات التي تقام بالاتفاق مع وزارة الثقافة إلى جانب حفلات كورال أطفال مصر بقيادة المايسترو سليم سحاب فى إطار اتفاق التعاون مع وزارة الشباب.

 

أهم الاخبار