رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأعلى للمهندسين يؤكد تضامنه مع تنمية وتعمير سيناء

أخبار

السبت, 07 فبراير 2015 20:06
الأعلى للمهندسين يؤكد تضامنه مع تنمية وتعمير سيناءالمهندس طارق النبراوي
القاهرة – بوابة الوفد

أكد المهندس طارق النبراوي، نقيب مهندسي مصر، تضامن المجلس الأعلى لنقابة المهندسين مع تنمية وتعمير سيناء.

وأعلن خلال زيارته لمحافظة شمال سيناء ولقائه مع أعضاء النقابة الفرعية للمهندسين بشمال سيناء برئاسة المهندس أمين جودة رئيس النقابة الفرعية للمهندسين بشمال سيناء اليوم السبت، أنه جاء مكلفا من المجلس الأعلى لنقابة مهندسى مصر لنقل تحياته إلى أهالي شمال سيناء وإعلان التضامن معهم ومع مهندسي المحافظة في هذه الظروف التي يعيشونها، مشيرا إلى أننا واثقون من عودة سيناء كما كانت وإلى التنمية والتعمير ، وأن مصر ستنتصر حتما على الإرهاب ومواجهة التحديات التي تواجهها.
وأضاف أن النقابة تعتبر تنمية سيناء جزءا لا يتجزأ من تنمية إقليم قناة السويس ويجب أن تخصص نسبة كبيرة من الاستثمارات في سيناء لتعويض ما فاتها لأنها لم تأخذ حقها في التنمية، مشيرا إلى استعداد النقابة لتقديم

أية استشارات هندسية مطلوبة لتنمية المحافظة وأن النقابة مهتمة بتقديم الاستشارات الهندسية لكافة المشروعات فى المحافظات وسبق دعمها لمحافظة الوادى الجديد وأن النقابة ستواصل دعمها لمحافظة شمال سيناء.
وتابع النبراوي، أنه يؤيد جميع مطالب مهندسي شمال سيناء من حيث شراء قطعة أرض وإنشاء نادي للمهندسين عليها لخدمة جموع المهندسين وأسرهم وكذا تخصيص عمارات سكنية للهم، مشيرا إلى استعداد النقابة لشراء الأرض اللازمة للبدء في الإنشاء.
وأشار إلى أن المجلس الأعلى للنقابة سيعقد اجتماعه قريبا في العريش ويعلن تأييده لكافة مشروعات تنمية وتعمير شمال سيناء،لافتا إلى إعداد خطط لتدريب المهندسين لرفع كفاءتهم وزيادة خبراتهم وتأهيلهم لسوق العمل في مختلف المحافظات ، وأن يكون للمهندس المصرى فرص عمل داخل وخارج مصر وأن
هناك لجنة من أساتذة الهندسة من أعضاء النقابة تقوم بالتأكد من تطبيق قواعد المجلس الأعلى للجامعات بالنسبة للتعليم الهندسي الخاص وتقييم خريجيه وأن من يثبت عدم تطبيقه للقواعد والمعاير سيتم منع خريجيه من القيد في النقابة، مشيرا إلى أنه سيتم تطبيق ذلك من العام القادم.
ومن جانبه أكد المهندس أحمد هشام، عضو اللجنة القانونية في النقابة العامة للمهندسين، أن النقابة تهتم بموضوع التعليم الهندسي الخاص لرفع كفاءة الخريجين والحرص على كفاءة المهندس المصري وذلك انطلاقا من دورها في خدمة المجتمع ضمن منظمات المجتمع المدني وأنه على النقابات الفرعية في المحافظات المختلفة آداء دورها في خدمة المجتمع المحلي.
وعرض المهندس أمين جودة، نقيب مهندسي شمال سيناء، جهود المهندسين في سيناء ودورهم في تنفيذ المشروعات في كافة القطاعات والإشراف عليها ومشاركة مهندسي المحافظة في كافة المشروعات الجارية وخدمة عمليات التنمية.
وأكد المهندس حسن رستم، أمين النقابة الفرعية بشمال سيناء، تأييده لاهتمام النقابة العامة بالتعليم الهندسي الخاص وذلك حرصا على الصورة العامة للمهندسين وعدم تسرب غير الأكفاء إلى المهنة كما أيد استمرار بعد النقابات المهنية عن السياسة.

أهم الاخبار