"القوى العاملة" تعلن استعدادها لتدريب الشباب على المهن المتوافرة

أخبار

السبت, 07 فبراير 2015 18:34
القوى العاملة تعلن استعدادها لتدريب الشباب على المهن المتوافرة الدكتورة ناهد عشري
القاهرة – بوابة الوفد

أعلنت وزيرة القوى العاملة والهجرة الدكتورة ناهد عشري استعداد الوزارة لتدريب الشباب الراغبين في العمل بوظائف لا يجيدونها وذلك من خلال مراكز التدريب التابعة للوزارة.

وأضافت الوزيرة في لقاء بالصحفيين اليوم السبت، أن هناك أكثر من 42 ألف فرصة عمل مطروحة ولم يتقدم لها أحد، مؤكدة أن الوزارة طرحت خلال الأيام الماضية ألف فرصة عمل بإحدى الشركات بالإسماعيلية برواتب مجزية ولم ينجح في الاختبارات سوى 122 متقدما فقط، موضحة أن الوزارة على استعداد لتدريب الراغبين في العمل بمهن ووظائف لا يجيدونها.
وأكدت عشري أن عزوف قطاع كبير من الشباب عن العمل بالقطاع الخاص، موضحة

أن سبب ذلك يرجع إلى ثقافة الشباب نحو العمل بهذا القطاع، مؤكدة ضرورة توفير أكبر قدر من الأمان للشباب الراغب للعمل بالقطاع الخاص من خلال مراعاة ذلك بمشروع قانون العمل الجديد.
وأشارت إلى أن هناك عددا من الراغبين في العمل يسأل أولا عن المكان الذي سيعمل به وعن راتبه الشهري دون النظر لمؤهلاته أو خبراته أو مهاراته.
على صعيد متصل، قالت الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة إن الوزارة تقدم المساعدات من وحدات العمالة غير المنتظمة التى تعمل
لدى المقاولين- وليست التابعة للشركات التى تعمل بالمشروع - من منطلق أن القانون والقرارات الوزارية المنفذة له أناطت بالوزارة أن تتولى رسم سياسة ومتابعة تشغيل العمالة غير المنتظمة، والتى من ضمنها عمال المقاولات، والقواعد المنظمة للتشغيل، واشتراطات السلامة والصحة المهنية والانتقال والإعاشة الواجب اتخاذها بشأنهم، وبالتالى تقوم الوزارة بتقديم الحماية والرعاية وأفضل خدمة اجتماعية للعمالة غير المنتظمة، الذين يتم التأمين عليهم ضمن عمليات المقاولات ويعملون فى هذا المشروع العملاق.
وأشارت إلى أن الوزارة ومديرياتها بالمحافظات تتولى تقديم الرعاية للعمالة غير المنتظمة وخصوصا عمال المناجم والمحاجر والمقاولات وتتولى إصدار الهيكل التنظيمى لهم وتم إنشاء وحدات للعمالة غير المنتظمة بكافة محافظات مصر.
وتابعت أنه من منطلق الرعاية التى توليها الوزارة للعمالة غير المنتظمة من خلال وحداتها جار إنشاء مستشفيين لهم بالإسكندرية وسوهاج.

أهم الاخبار