رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"مصر الحديثة" يحذر من كارثة بسبب زيادة السكان

أخبار

السبت, 07 فبراير 2015 12:21
مصر الحديثة يحذر من كارثة بسبب زيادة السكان
"مصر الحديثة" يحذر من كارثة بسبب زيادة السكان

حذر المهندس خالد خيرت عضو الهيئة العليا لحزب مصر الحديثة من زيادة التضخم السكاني .

وقال خيرت في بيان له اليوم:" يجب علينا جميعًا أن نعمل على الإقلال من هذه النسبة المتزايدة من السكان التي وصلت إلى نسبة مخيفة تهدد استقرار الدولة، وتقلل من فرص التنمية"، مطالبًا الأسر المصرية بتقليل عدد إنجاب الأطفال.

 وانتقد خيرت بعض الأسر خاصة من محدودي الدخل وكذلك الأسر الريفية التي ترتفع فيها نسبة الأمية التي لا تتبع وسائل تنظيم الأسرة، ويتخطي عدد

أفراد الأسرة الواحدة إلى 10 أفراد، ولا يستطيع رب الأسرة أن يرعاهم رعاية كاملة؛ مما يترتب عليه سوء في التربية وزيادة في معدل الأمية نتيجة التهرب من التعليم لعدم قدرة الأسرة على الإنفاق.

وطالب الحكومة باتخاذ خطوات عاجلة لمواجهة هذه المشكلة، وأن تقوم بحملات توعية للمواطنين لتحذيرهم من خطورة التضخم السكاني. وقال عضو الهيئة العليا، إن الدول الكبرى والمتقدمة تقاس بإنتاجها وقوتها على

توظيف الطاقة البشرية التي تملكها لاستغلالها جيدًا بالنهوض بالدولة والدفع باقتصادها إلى الأمام سواء من الناحية الصناعية أو الزراعية من خلال التطوير والتدريب.

.وتابع خيرت قائلا:" إن الدولة المصرية عجزت في وضع برامج لتحديد النسل للحد من الأزمة السكانية التى تعانيها"، مطالبًا الحكومة بسن قوانين تحد من النسل على أن يكون مثلا الطفلين الأول والثانى يتم إدراجهما على برنامج التأمين الصحى للأطفال وكذلك مجانية التعليم، بينما لا يستفيد الأطفال الذي يتم إنجابهم بعد ذلك من برنامج التأمين الصحى أو التعليم المجاني أو أي مميزات تمنحها الدولة للأسرة على أن تتحمل الأسرة المسئولية الكاملة عن إنجاب أي طفل بعد الأول والثاني ".

 

أهم الاخبار