رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البلتاجى يفتتح جناح مصر للمنتجات الزراعية فى برلين

أخبار

الجمعة, 06 فبراير 2015 19:08
البلتاجى يفتتح جناح مصر للمنتجات الزراعية فى برلينعادل البلتاجى وزير الزراعة
القاهرة-بوابة الوفد- سحر ضياء الدين

افتتح د. عادل البلتاجى وزير الزراعة واستصلاح الأراضى أمس 4 فبراير جناح مصر فى معرض (فروت لوجستيكا) 2015 للمنتجات الزراعية فى برلين، خلال الفترة من 4 – 6 فبراير، بمشاركة مصرية واسعة، وتفقد الوزير الشركات العارضة والمنتجات المصرية والتقى بالعارضين.

وحرص وزير الزراعة الألمانى كريستيان شميدت على زيارة الجناح المصرى لدى علمه بتواجد وزير الزراعة د. عادل البلتاجى لتحيته تقديراً لمكانته العلمية الرفيعة ولتحية المعرض المصرى الذى شغل قاعة كاملة وضم 80 شركة ومؤسسة مصرية، وكان محطاً لاهتمام وانتباه الجميع. وأكد الوزير الألمانى خلال حديثه مع الوزير البلتاجى

على اهتمام ألمانيا بدعم جهود التنمية فى مصر وتعزيز العلاقات بين البلدين، خاصة فى مجال الزراعة.

وأكد الوزير البلتاجى أن المشاركة المصرية هذا العام تأتى معبرة عن نمو القطاع الزراعى ووصوله لمستويات غير مسبوقة من الجودة والتى باتت محلاً لتقدير واهتمام عالمى، وهو ما انعكس فى الإقبال الشديد على الجناح من المستوردين. 
ونوه الوزير إلى ما يشكله القطاع الزراعى من مساهمة فى الدخل القومى وصلت لنحو 4,5 مليار دولار العام الماضى رغم كل الصعوبات التى

تعترض القطاع.  وأكد سيادته أنه حرص خلال تواجده بالجناح المصرى على عقد لقاء موسع مع المنتجين والمصدرين للتعرف على مشاكلهم وأكد لهم اهتمام الدولة بالنهوض بالقطاع الزراعى بوصفه حجر الزاوية للتنمية، واستمع باهتمام لكافة ملاحظاتهم ومقترحاتهم الهامة، مؤكداً أن هذا الحوار وما أثير خلاله محل لاهتمام وزارة الزراعة لإيجاد الحلول الكفيلة بالنهوض بهذا القطاع الحيوى الذى يشكل عماداً حيوياً من أعمدة الاقتصاد الوطنى.
من جانبه أكد السفير محمد حجازى سفير مصر فى ألمانيا أن المشاركة بهذا الشكل المميز هى انعكاس لإرادة المصريين وقدرتهم على مواجهة التحديات والانتقال بإرادتهم لمصاف الدول الصناعية الكبرى، مشيداً بالمشتركة المتنوعة بما فيها منتجات من سيناء وباقى المحافظات، وأنه بالخَضَار والنماء وإرادة المصريين يمكن مكافحة الإرهاب ومواجهة أعداء الحياة.

 

أهم الاخبار