فودة: سياسة "الباب المفتوح" في ضوء توجيهات الرئيس

أخبار

الجمعة, 06 فبراير 2015 18:54
فودة: سياسة الباب المفتوح في ضوء توجيهات الرئيس اللواء خالد فودة
القاهرة – بوابة الوفد

أكد محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، اليوم الجمعة، استمرار جولاته الميدانية لمختلف المدن والقرى والوديان، خاصة النائية، للتعرف عن قرب على مشاكل المواطنين ووضع حلول سريعة لها.

وقال فودة - بعد تجديد الثقة واستمراره محافظًا لجنوب سيناء - إنه سيواصل سياسة الباب المفتوح لخدمة جماهير المحافظة، كما سيتم تقييم القيادات التنفيذية في المرحلة القادمة في ضوء تفاعلهم مع المواطنين بشكل ميداني، وذلك في ضوء التوجيهات والتكليفات الجديدة لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي .
وأضاف أنه سيتم دراسة كافة المشروعات الكبيرة بالمحافظة لاستكمالها، وأهمها مد المرافق إلى المنطقة الصناعية بأبو زنيمة وإنشاء مصانع جديدة خاصة بعد أن اعتمدها الرئيس عبد الفتاح السيسي بالأمس وإنشاء شرم الشيخ الجديدة وتطوير الموانئ وإنشاء عدة أفرع للجامعات.
أكد أنه سيسعى لزيادة الاستثمارات بجنوب سيناء وإضافة التسهيلات الممكنة التي تساعد في جذب المستثمرين في مختلف القطاعات وتوفير فرص العمل ورفع المستوى الاقتصادي للمواطنين، وكذلك استمرار التجهيزات للمؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ.
من جانب آخر تشارك الغرفة التجارية بشمال سيناء برئاسة عبد الله قنديل بدوي رئيس مجلس إدارة الغرفة في عدة مؤتمرات في العديد من المحافظات تمهيدًا للمؤتمر الاقتصادي الدولي المقرر إقامته في شرم الشيخ في مارس المقبل، مشيرًا إلى أنه سيتم تنظيم المؤتمرات لمناقشة الأمور الخاصة بفرص الاستثمار، وأخذ رأي الغرفة والمتخصصين بخصوص القوانين واللوائح والضرائب والتعريفة الجمركية وإنشاء وتعديل طرق النقل والأجور والاشتراكات الخاصة بها، إلى جانب مناقشة الأمور التي يجب الانتهاء منها

قبل المؤتمر الدولي، ومنها : مشروع قانون المناطق الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة الجديد، واقتراح الأسس الجديدة لتحديث قوانين المناقصات والمزايدات والجمارك والضرائب، واقتراح تحديث إجراءات المحاكم الاقتصادية لمناقشته أثناء المؤتمر الدولي المزمع عقده بالتعاون مع وزارة العدل (المحكمة الاقتصادية).
وأضاف أنه سيحضر المؤتمر الاقتصادي بمحافظة البحيرة لمناقشة وطرح فرص الاستثمار وشرح العديد من التجارب والنماذج التي يمكن الاستفادة منها في التطبيق وتعظيم العائد من خطوات التنمية، كما أنه من المقرر يوم 14 من شهر فبراير الجاري حضور مؤتمر اقتصادي في محافظة كفر الشيخ لطرح فرص الاستثمار.
ونوه بدوى إلى مشاركة الغرفة في مؤتمر الإسماعيلية الأول للتنمية السياحية بإقليم قناة السويس المقرر إقامته بمدينة الإسماعيلية يومي 15 و 16 فبراير الجاري ، وذلك بهدف بحث مجالات وفرص الاستثمار واستراتيجيات التنمية والمقومات الجاذبة للسياحة والتنمية.
وأشار إلى أنه يتم التواجد بفاعلية وإثبات حضور شمال سيناء وتواجدها بالرغم من الظروف الموجودة بها، والترويج للمشروعات الاستثمارية والمقومات الجاذبة للاستثمار بها.

 

أهم الاخبار