عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

السفير الصيني: زيارة السيسي لبكين تدفع تعاون البلدين

سونج أيقوه
سونج أيقوه

أكد سونج أيقوه سفير الصين بالقاهرة على أهمية الزيارة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي لبكين أواخر العام الماضي التي أعطت دفعة قوية للتعاون الثنائي وعلاقات الصداقة القوية والطيبة بين البلدين.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها السفير الصيني اليوم في مهرجان عيد الربيع الصيني الذي أقيم في جزيرة المعادي بحضور أعضاء السفارة الصينية بالقاهرة والجالية الصينية وجمعية الصداقة المصرية الصينية وممثلي وزارة السياحة والثقافة والصحفيين وعدد غفير من الجماهير.

وأضاف السفير قائلا:" إننا اليوم نحتفل بعيد الربيع الصيني يعني الاحتفال بالعام الصيني الجديد الذي يشهد ازدهارًا ونموًا لجميع الأشياء من جديد"، مشيرًا إلى أن الصين تشهد في 15 يومًا قبل وبعد بداية

العام الصيني احتفالات عظيمة ومبهجة في جميع أرجائها.

وأوضح أن أحد أهم هذه الاحتفالات هي احتفال المعبد في كل مدينة وبلدة في الصين، مؤكدًا أن احتفالية اليوم تستهدف التعريف بالثقافة والتقاليد الصينية للمصريين وتتضمن بعض الفقرات الجديدة التي تعرض لأول مرة .

يشار إلى أن احتفالية اليوم تضمنت عروضًا فنية متنوعة ومعارض أعمال يدوية ورقص هيب هوب، بالإضافة إلى الطعام الصيني ورقصة التنين والأسد والكونغ فو، والطائرة الورقية وألعاب ترفيهية وجوائز.