رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

استراليا تبدي استعدادها للمشاركة في مؤتمر مارس

حسن الليثى
حسن الليثى

اجتمع السفير المصري لدى استراليا حسن الليثى، مع وفد من غرفة التجارة والصناعة العربية الاسترالية، حيث استعرض آخر التطورات السياسية والاقتصادية فى مصر والجهود الحكومية لتوفير أفضل بيئة جاذبة للاستثمارات.

وأكد الليثى أهمية مؤتمر تنمية الاقتصاد المصرى المزمع عقده فى شرم الشيخ خلال الفترة 13-15 مارس 2015 وأنه يمثل فرصة هامة للحكومات ولرجال الأعمال والمستثمرين للمشاركة والاطلاع عن قرب على الفرص المتوفرة للاستثمار فى السوق المصرى الذى يعد أحد أكبر أسواق الشرق الأوسط.
كما شرح السفير خلال اللقاء بالمشروعات القومية الكبرى الجديدة التى تتبناها الحكومة مثل: مشروع قناة السويس الجديدة، ومشروع المركز اللوجستى العالمى لتجارة، وتداول وصناعة الغلال والحبوب والسلع الغذائية، وما سيترتب على مثل هذه المشروعات من نهضة الاقتصاد المصرى، وما توفره من فرص كبرى للمساهمين المحليين والأجانب.
وأبدى الوفد اهتمامًا للمشاركة فى

المؤتمر، وأكدوا تطلعهم إلى إتمام الزيارة التى تم بحثها بين السفير الليثى ووزير التجارة والاستثمار والصناعات الدفاعية بولاية جنوب استراليا مارتين هاميلتون خلال زيارة السفير إلى الولاية، حيث يتوقع أن يقوم وفد يرأسه الوزير بزيارة إلى مصر، ويضم عددًا من كبار المسئولية والعاملين فى مجال التجارة والصناعة والاستثمار وذلك لبحث تعزيز التعاون بين البلدين فى كافة المجالات الممكنة.
كما أكد السفير على أن الانتخابات البرلمانية المقبلة تمثل الخطوة التالية المهمة فى خارطة الطريق لاستكمال عملية التحول الديمقراطي كخطوة لبناء دولة ديمقراطية حديثة متطورة.