رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

6 أشهر من الأجر الأساسي أرباحًا لعمال"بشاي للصلب"

الدكتورة ناهد عشري
الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوى العاملة والهجرة

  وقعت وزارة القوى العاملة والهجرة اتفاقًا لتسوية النزاع القائم بين إدارة شركة "بشاي للصلب" و4220 عاملًا بالشركة، يتعلق بحصتهم في الأرباح، ويسري الاتفاق لمدة ثلاث سنوات.


وأعلنت الوزارة أن الاتفاق الذي تم تحت رعاية ناهد عشري وزير القوى العاملة والهجرة، نص على تسوية حصة العاملين في أرباح الشركة طبقًا للميزانية المجمعة للثلاث شركات"المصانع الدولية لدوفلة الصلب، والمصرية الأمريكية لدرفلة الصلب، والمصرية للحديد الأسفنجي والصلب"، وذلك بواقع نصف شهر من الأجر الأساسي التأميني للعامل في 31 ديسمبر 2014، على مدى 12 شهرًا من مرتب إبريل 2015 حتي مارس 2016، وذلك عن الأعوام السابقة منذ إنشاء الشركة حتى نهاية 2014.

   وقالت "عشري": إن هذه التسوية تسري على جميع العاملين الموجودين بالخدمة بالشركات الثلاث، فيما عدا عمال المقاولات،

على أن يتم صرف حصة العاملين في الأرباح بدءًا من العام المالي 2015 وفقًا لأحكام قانون الشركات بنسبة 10% من صافي الأرباح القابلة للتوزيع، وبما لا يجاوز مجموع الأجور السنوية، وطبقًا للميزانية المجمعة للشركات، فقط دون غيرها من الشركات الأخرى التي قد يقوم صاحب العمل بإنهائها أو تأسيسها.
      ويعد هذا الاتفاق تسوية نهائية للمطالب المالية للعاملين بالشركة، بما لا يؤثر على الزيادة السنوية التي تقوم الشركة بمنحها للعاملين بها في ضوء النظام والقواعد المعمول بها داخل الشركة.