رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المجدوب يستقبل نائب وزير خارجية إسبانيا

أخبار

الخميس, 05 فبراير 2015 10:22
المجدوب يستقبل نائب وزير خارجية إسبانيا
القاهرة- بوابة الوفد- سحر ضياء الدين:

استقبل السفير أسامة المجدوب، مساعد وزير الخارجية لشئون دول الجوار، السفير أغناثيو أيبانيت، نائب وزير الخارجية الإسباني، والوفد المرافق له، وذلك للتباحث والتشاور حول آخر مستجدات الأوضاع فى الأراضي الفلسطينية، وعملية السلام فى الشرق الأوسط، إضافة إلى الوضع فى ليبيا.

تم استعراض حجم المعاناة والصعوبات المعيشية التى يلاقيها الشعب الفلسطيني فى الضفة الغربية وقطاع غزة، وضرورة تكاتف جهود المجتمع الدولي والدول الأوروبية للضغط على إسرائيل لتحمل مسئولياتها تجاه تخفيف القيود المفروضة على المواطنين الفلسطينيين ووقف الاستيطان؛ إضافة إلى تناول فرص إحياء عملية السلام الفلسطينية

الإسرائيلية فى الوقت الراهن. من جانبه، أكد نائب وزير الخارجية الإسباني موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية وللقرار الفلسطيني الذي أحيل لمجلس الأمن فى ديسمبر الماضي حول وضع جدول زمني لمفاوضات عملية السلام مع الجانب الإسرائيلي وإقامة دولة فلسطينية.

على صعيد الوضع فى ليبيا، أكد "المجدوب" على ثوابت الموقف المصري تجاه الأزمة الليبية، استناداً إلى مبادرة دول جوار ليبيا فى 25 أغسطس 2014، وأشار إلى ضرورة التفات المجتمع الدولي لظاهرة تنامي التنظيمات

الإرهابية الموجودة فى بعض المناطق الليبية، التي وصلت فى الآونة الأخيرة إلى تنفيذ عمليات إرهابية نوعية فى العاصمة الليبية طرابلس، وما يفرضه ذلك من ضرورة دعم المؤسسات الشرعية فى تمكينها من الاضطلاع بمسئوليتها فى محاربة الإرهاب.

عبر "ايبانيث" عن تفهم بلاده لشواغل دول جوار ليبيا، خاصة تلك المرتبطة بانتشار الإرهاب وأمن الحدود. كما أعرب عن مساندة إسبانيا لجهود المبعوث الأممي فى حل الأزمة الليبية، مبدياً تفاؤل بلاده الحذر تجاه ما توصلت له الأطراف الليبية أخيراً فى جنيف.

وأعرب "المجدوب" فى نهاية اللقاء عن تقدير مصر لما تعكسه تلك الزيارة من رغبة إسبانية فى التفاعل الإيجابي مع قضايا المنطقة، وأملنا فى استمرار ذلك التوجه من خلال عضويتها داخل مجلس الأمن.

 

أهم الاخبار