رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السفير المصري بالكويت يغضب الصحفيين

أخبار

الاثنين, 02 فبراير 2015 19:00
السفير المصري بالكويت يغضب الصحفيين
الكويت – عبد المنعم السيسي :

أعرب عدد من الإعلاميين والصحفيين المصريين العاملين في الكويت، عن استيائهم الشديد لتجاهل السفير المصري في الكويت لهم، ورفضه الشديد لحضورهم زيارة رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب  للكويت واستبعاد كافة الصحفيين المصريين المعتمدين للصحف ووسائل الإعلام المصرية في الكويت من لقاء رئيس الوزراء مع الجالية المصرية في الكويت .

وعبر الصحفيون عن غضبهم الشديد لتلك السياسة التي يتبعها دوما السفير المصري في الكويت لكل مسئول كبير يزور الكويت.
وأشاروا إلى أن تلك السياسة  لا تخدم توجهات السياسة المصرية العليا ولا تعبر عن الانفتاح الكبير الذي يتبناه الرئيس عبد الفتاح السيسي وسياسته في ضرورة العمل على تسويق مصر إعلاميا من خلال التعرف على الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لمكافحة الإرهاب وتعزيز خطوات الإصلاح الاقتصادي وتسويقها إعلاميا .
يذكر أن عددا من الصحفيين المصريين  المعتمدين للصحف المصرية كانوا قد طلبوا من السفارة تسهيل

مهمتهم لتغطية زيارة رئيس الوزراء إلى الكويت، إلا أن السفارة تجاهلتهم تماما وبعد عدة اتصالات أشارت السفارة عن طريق أحد دبلوماسيها إلى أن لديها تعليمات من مجلس الوزراء المصري، وبعد الاتصالات بالمسئولين بمجلس الوزراء المصري أشاروا إلى أن هذا الأمر يرجع لترتيبات السفارة باعتبار أنها الجهة المنظمة في بلد الزيارة .
وقال عدد من الصحفيين إن تصرفات السفير ورفضه مشاركة الصحفيين للقاء رئيس الوزراء مع الجالية يرجع للسياسة العقيمة التي عفا عليها الزمن في إبعاد أي شخص يحاول إثارة القضايا التي يعاني منها المصريون في الكويت .

 

أهم الاخبار