عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العربي وشكري يبحثان ترتيبات القمة العربية

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

أكد وزير الخارجية سامح شكري أهمية القمة العربية في دورتها السادسة والعشرين التي ستعقد في القاهرة في نهاية مارس المقبل خاصة في ظل التحديات التي تمر بها المنطقة وتهدد أمنها القومي .

وقال إن قضية مكافحة الإرهاب وحماية الأمن القومي من أهم القضايا المعروضة على القمة العربية المقبلة باعتبارها من الأولويات خاصة في ظل ما يواجهه العالم العربي من تحديات تقتضي أن تكون القمة فرصة للتشاور بين الزعماء العرب للقضاء على هذا التهديد الذي يزعزع استقرار المنطقة.
جاء ذلك في تصريحات لوزير الخارجية عقب لقائه الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي اليوم بمقر الجامعة.
وقال وزير الخارجية إن اللقاء استهدف بالأساس التنسيق فيما يخص القمة العربية المقبلة بالقاهرة في نهاية مارس حيث تم بحث النواحي الموضوعية والتنظيمية المتعلقة بانعقاد القمة ، كما تم تداول الرأي بشأن القضايا الهامة المقرر طرحها أمام القمة العربية ، بالإضافة الى تطورات الأوضاع في المنطقة العربية.
وردا على سؤال حول ما إذا كانت مصر طلبت مجددا من الجامعة العربية

دعما قانونيا وسياسيا ضمن آلياتها لمواجهة العمليات الإرهابية التي تشهدها مصر ، قال الوزير سامح شكري إن الجامعة مهتمة بهذا الموضوع بحكم مسؤولياتها وبحكم الآليات الخاصة بها والتعاون مستمر فيما بين الدول الأعضاء لتفعيل الآليات القانونية الخاصة بمكافحة الإرهاب والقضاء عليه.
وردا على سؤال حول وجود تحرك مصري لدى المؤسسات التابعة لمجلس الجامعة ومنها مجلس وزراء الإعلام العرب لاتخاذ ما يلزم تجاه القنوات التحريضية ضد مصر ، قال : إننا نتحرك في كافة الآليات لتناول القضايا المتصلة بالإرهاب والعمل على تضييق التمويل والاستقطاب وتغيير الخطاب الديني و أيضا العمل على الحد من تأثير وسائل الاتصال والترويج للعنف والكراهية من خلال هذه الوسائل .