عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مكرم: واشنطن تمنح الإخوان الحياة

مكرم محمد أحمد الكاتب
مكرم محمد أحمد الكاتب الصحفي ونقيب الصحفيين السابق

أوضح مكرم محمد أحمد، الكاتب الصحفي ونقيب الصحفيين السابق، أنه برغم الظروف الحزينة التي نحياها الآن، لا يجب أن نغفل حقائق مؤكدة بأن هناك تقدما حقيقيا في دحر الإرهاب في سيناء، وأن قوات الأمن نجحت في تصفية غالبية التنظيمات الإرهابية في سيناء وإلحاق أضرار بالغة بها وأضعفت قدراتها.

وأضاف "مكرم" خلال مداخلته مع الإعلامي “نشأت الديهي”، في برنامج بالورقة والقلم علي قناة التحرير، أن جماعة الإخوان برغم ما فعلته من إرهاب لن تحصد سوى خيبة الأمل وغضب المصريين، وإصرارهم علي اقتلاع جذور الإرهاب.
وأشار إلي صيحة الجماهير التي خرجت في جنازة شهداء الحادث الإجرامي الخميس الماضي هي إنذار مهم لجماعة الإخوان من الشعب المصري بأنه لن يقبل بهذا الإرهاب، وان الثأر سيتحقق.
ولفت إلي قناة الجزيرة، وأن الجميع كان لديه يقين بعدم وفاء قطر بتعهداتها وكنا متشككين

في وعودها، كما قلل من أهمية الدور القطري والتركي، مؤكدًا أن الخطر الحقيقي يكمن في الدعم الأمريكي الذي يعطي الإخوان النفس للحياة، ولولاه ما جرؤ الإخوان علي الاقدام علي هذا الإرهاب.
وشدد نقيب الصحفيين السابق على أن المصريين فاض بهم الكيل، ولن يصبروا علي هذا بعد الآن، وأن صيحات المصريين في الجنازات كانت صيحتهم واحدة بالموت للجماعة.وقال أن قادة الجماعة يعيشون في عالم افتراضي كاذب وغير حقيقي، ولا يعيشون في الواقع ، ومهما فعلوا لن يغيروا الموازين الاستراتيجية ولكن يتمكنوا من هذه الجيش والشعب المصري.