رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الثلاثاء .. انطلاق برنامج تدريب مراقبات الانتخابات

ميرفت التلاوي
ميرفت التلاوي

تبدأ المؤسسة المصرية للتدريب و حقوق الانسان سلسلة دورات تدريبية لكوادر و متطوعات و متطوعي المجلس القومي للمرأة لتأهيل 300 متدربة و متدرب على اعمال مراقبة الانتخابات البرلمانية المقبلة مارس 2015 .

و تأتي خطة التدريب في اطارالتعاون مع  المجلس القومي للمرأة لتأهيل كوادره  على اعمال مراقبة الانتخابات بشكل عام و كيفيه مراقبه الانتخابات من منظورالجندر و ما الذي يتعين مراقبته في لجان السيدات .
ستنطلق الدورات بدء من غد الثلاثاء الموافق 3 فبراير في مركز اعداد القادة بالجزيرة من التاسعة صباحا و ستستمر من خلال 10 دورات لمدة ثلاثة اسابيع تغطي محافظات مختلفة من انحاء البلاد .
تتناول الخطة التدريبية التى يقوم عليها فريق تدريب محترف من قائمة مدربي المؤسسة المصرية

للتدريب  كيفيه مراقبه الانتخابات في لجان السيدات  وهي دورات تقام لاول مره في مصر . 
كما يتضمن البرنامج التدريبي عده محاور منها المعايير الدوليه الانتخابات الحره النزيه  والنظام القانوني للانتخابات في مصر والنظام الانتخابيلمجلس النواب .وحقوق وواجبات المراقب واخلاقياته والتخطيط للمراقبه  ورصد وتوثيق الخروقات الانتخابيه . وستضمن التدريب    ومهارات اعداد وتبعئه استماره المراقبه .
و سيتم عقد دورتين متخصصتين في نهاية البرنامج حول كيفيه ادارة غرف عمليات مراقبه الانتخابات واعداد التقارير والبلاغات  وكيفيه كتابه  التقارير النهائيه