رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

النيابة تتوصل إلي هوية الأشخاص في فيديوهات مقتل شيماء الصباغ

أخبار

السبت, 31 يناير 2015 17:45
النيابة تتوصل إلي هوية الأشخاص في فيديوهات مقتل شيماء الصباغشيماء الصباغ
كتبت – منال رضاوى:

تواصل نيابة قصر النيل، برئاسة المستشار سمير حسن، التحقيق فى واقعة مقتل شيماء الصباغ، حيث توصلت النيابة عن طريق إدارة التوثيق والمعلومات إلى هوية كل الأشخاص الذين ظهروا فى كاميرات المراقبة وفيديوهات المواقع الإلكترونية الخاصة فى واقعة مقتل شيماء الصباغ عضو حزب التحالف الاشتراكى، وأمرت النيابة باستدعائهم سواء كانوا أفراد شرطة أو مدنيين.

كما تستمع النيابة لكل شخص ظهر بالفيديوهات لبيان تطابقه مع أقوال الآخرين، وذلك فى محيط الـ10 أمتار

من مكان مقتل شيماء الصباغ، وتوصلت النيابة العامة إلى كل الفيديوهات المنشورة على الإنترنت، وجار تفريغها عن طريق إدارة التوثيق والمعلومات.
كانت نيابة قصر النيل قد كلفت مباحث القاهرة بسرعة تحرياتها عن الواقعة وبيان وجود كاميرات مراقبة بالمنطقة يمكن أن تكون سجلت لقطات للحادث لتفريغها فى محاولة للوصول إلى مرتكبى الواقعة.
وكان يحيى مختار، وكيل أول نيابة قصر النيل
قد انتقل لمشرحة زينهم لمناظرة الجثة، وتبين من المعاينة الأولية إصابتها بطلق خرطوش عبارة عن «بلى» فى الظهر أدى إلى تهتك بالقلب والرئتين ونزيف بالصدر.
وتحفظت النيابة على دفاتر الأحوال الخاصة بقيام القوات للمأمورية، ودفتر تسليح القوات وصولا لأشخاص القوة وعددها ونوع الأسلحة التي استخدموها لفض المظاهرة.
وطالبت النيابة كل من توافرت لديه معلومات جدية بشأن تلك الأحداث، ان يتقدم للشهادة حرصا على مقتضيات سير العدالة.
وأكدت النيابة العامة التزامها بتطبيق القانون على الجميع بكل حزم دون تمييز وتقديم مرتكبي الواقعة– أيا من كانوا– للمحاكمة الجنائية حفاظا على النظام العام والممتلكات العامة والخاصة.

أهم الاخبار