رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الخارجية يستنكر استضافة أمريكا لوفد الإخوان

أخبار

السبت, 31 يناير 2015 16:14
وزير الخارجية يستنكر استضافة أمريكا لوفد الإخوانوزير الخارجية، سامح شكرى
القاهرة - بوابة الوفد

استنكر وزير الخارجية المصري سامح شكرى، استضافة الخارجية الأمريكية لوفد مصري معارض ضم قيادات بجماعة الإخوان المسلمين، في مقرها بواشنطن.

وفي تصريحات للصحفيين، اليوم السبت، على هامش القمة الإفريقية الحالية في أديس أبابا، قال شكري: "التصريحات الأمريكية المبررة للاستضافة غير مفهومة بالنسبة لى، فنحن لا نتفهم أن يكون هناك مثل هذا التواصل مع عناصر ضالعة فى عمليات إرهابية لترويع المصريين".

وتابع: "جماعة الإخوان ليست حزبا سياسيا، وإنما هى بحكم القانون المصرى، الذى يجب

أن يحترم كما نحترم قوانين الآخرين، موصفة بأنها منظمة إرهابية نظرا لما لدى مصر من أدلة وشواهد على بأنهم ضالعون في عمليات الإرهابية تستهدف حياة المصريين وتروعهم وتهدد أمنهم ".

وشدد شكري على أن "الإخوان وحدهم أصحاب المصلحة في العمليات الإرهابية، ومصر تعلم جيدا حقيقة الوضع وعلى الآخرين أن يدركوه أيضا".

والتقى مسئولون بالخارجية الأمريكية، نهاية الأسبوع الماضي، وفدا من

"المجلس الثوري المصري" (أسسه مصريون معارضون بالخارج)، ويضم كلا من مها عزام (رئيسة المجلس)، والقاضي السابق وليد شرابي، وجمال حشمت، وعبد الموجود الدرديري، القياديين بجماعة الإخوان.

ووصفت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جنيفر ساكي اللقاء  بـ "العادي جدا"، وقالت ساكي أمس الجمعة في الموجز الصحفي اليومي للمتحدثة باسم الخارجية: "التقى مسئولون في وزارة الخارجية الأمريكية مجموعة ضيوف من البرلمانيين المصريين السابقين الذين يزورون الولايات المتحدة بتنسيق وتمويل من جامعة جورج تاون .. و هذا النوع من اللقاءات، عادي جداً في وزارة الخارجية، حيث نلتقي بشكل منتظم مع قادة أحزاب سياسية من مختلف أنحاء العالم".
 

أهم الاخبار