رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العاهل السعودي يعزي السيسي في ضحايا سيناء

أخبار

الجمعة, 30 يناير 2015 21:57
العاهل السعودي يعزي السيسي في ضحايا سيناءالملك سلمان بن عبدالعزيز
القاهرة- بوابة الوفد

بعث العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية عزاء ومواساة للرئيس عبدالفتاح السيسي، "إثر الحادث الإرهابي الذي تعرضت له محافظة شمال سيناء"، مساء الخميس، واستهدف مقرات أمنية وعسكرية، شمال شرقي مصر، وأسفر عن سقوط عشرات القتلي والمصابين.

وقال العاهل السعودي في برقيته التي نشرت نصها وكالة الأنباء السعودية الرسمية مساء اليوم: "إننا إذ نستنكر هذه الأعمال الإجرامية بشدة، لنبعث لكم ولأسر الضحايا وللشعب المصري الشقيق باسمنا واسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية أحر التعازي وصادق المواساة".

وأعرب ملك السعودية عن دعواته "أن يتقبل الشهداء فيمن عنده، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، ويمن على المصابين بالشفاء العاجل،

ويحفظكم وشعب جمهورية مصر الشقيق من كل سوء ومكروه".

وتأتي برقية التعزية، بعد ساعات من استنكار السعودية "بشدة" الهجمات "الإرهابية" التي استهدفت مقرات أمنية وعسكرية، شمال شرقي مصر، وأسفرت عن سقوط عشرات القتلي والمصابين، بحسب تقديرات غير رسمية، وأكدت وقوفها مع مصر في حربها ضد الإرهاب.

وأعرب مصدر مسؤول بوزارة الخارجية  السعودية عن "قلق" بلاده  " الشديد جراء  التفجيرات الإرهابية التي استهدفت بعض المنشآت العسكرية في محافظة شمال سيناء مساء أمس الخميس وما أسفر عنها من مقتل وإصابة عدد من الجنود المصريين، بحسب

وكالة الأنباء السعودية.

وأضاف المصدر: "وإذ تستنكر المملكة العربية السعودية وبشدة هذه الهجمات الإرهابية الجبانة، فإنها تؤكد في الوقت نفسه وقوفها مع جمهورية مصر العربية الشقيقة في حربها ضد الإرهاب بكافة أشكاله وصوره وذلك انطلاقاً من موقف المملكة الثابت ضد الإرهاب".

ويعد هذا أول بيان رسمي يصدر من وزارة الخارجية السعودية، في أعقاب تولي العاهل السعودي الجديد الملك سلمان بن عبدالعزيز مقاليد الحكم يوم الجمعة الماضي.

وكانت هجمات عنيفة، إحداها تفجير انتحاري، استهدفت مقار أمنية وعسكرية بمدينة العريش، شمال شرقي مصر، مساء الخميس، مما أدى إلى مقتل نحو 30 شخصا أغلبهم من عناصر الأمن، بحسب إحصاءات غير رسمية.

وتبنت جماعة متشددة، تطلق علي نفسها اسم "ولاية سيناء" والتي كانت في وقت سابق تسمي "أنصار بيت المقدس"، في الساعات الأولي من صباح الجمعة، مسؤوليتها عن تلك الهجمات.

أهم الاخبار