رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بتكلفة 6 آلاف جنيه..

اليوم.. بدء الكشف الطبى لمرشحي البرلمان

أخبار

الجمعة, 30 يناير 2015 12:23
اليوم.. بدء الكشف الطبى لمرشحي البرلمان
القاهرة ـ بوابة الوفد - محمود فايد:

تبدأ صباح اليوم السبت، الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة، التابعة لوزارة الصحة، في استقبال الراغبين في الترشح لانتخابات مجلس النواب 2015 لإجراء فحوصات الكشف الطبى، وذلك فى مستشفى هرمل بدار السلام، والشيخ زايد بمنطقة الدويقه، بتكلفه 6 آلاف جنيه شامله إجراء التحاليل، موزعة على 4 كشوفات قيمة الواحد1500 جنيه.

يأتى ذلك  طبقا لقرار اللجنة العليا للانتخابات رقم (4) لسنة 2015، وحكم  الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار يحيى دكرورى، الخاص بقبول الدعوى المقامة من النائب البرلمانى السابق عمر هريدى، والتى يطالب فيها بتوقيع الكشف الطبى على المرشحين لانتخابات مجلس النواب المقبلة.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، لبوابة الوفد إن  إجراءات

الكشف الطبي على المرشحين  لانتخابات مجلس النواب، ستشمل الجميع  بما فيهم ذوى الإعاقة، وغيرهم، مؤكدا أن من يريد الكشف عليه التسجيل على موقع المجالس الطبيه واختيار  مكان الكشف وهى محدده حتى الآن فى كل من مستشفى هرمل بدار السلام والشيخ زايد بالدويقه، بالإضافه الى اختيار موعده والتوجه له ليقوم بعمل الإجراءات المطلوبه.

وأكد متحدث الوزاره أن  إجمالى الكشف ستة آلاف جنيها متضمنة أربع كشوفات، بقدر 1500 جنيه لكل كشف، ومتضمنة التحاليل، مؤكدًا أن هذه القيمة حددتها محكمة القضاء الإدارى فى أحكام سابقه.

وعن الأمراض التى من الممكن أن تكون عائق  أمام

الترشح، ذكر عبد الغفار أنه لا يستطيع وضع قائمة بالأمراض، ولكن يوجد شيء معين على رأس هذه الأمراض، وهو تحليل المخدرات وتعاطيها

 

وفى السياق ذاته، أكد المتحدث، أن الوزارة  يوجد لديها تصوران فى أن يتم العمل على أساسهما  بأن يكون الكشف الطبى، مركزى فى القاهرة، أو بمختلف المحافظات، وهذا مايتم العمل فى إطاره وسيتم حسمه خلال ساعات، خاصة بعد أن تم فتح باب  الترشح، موضحًا أن تصور المركزى يطرح من جانب السيطرة على الكشف، وعدم إعطاء فرصة للتلاعب فيه، والطرح الثانى أتى من جانب عدم  وضع عراقيل والتيسير على الجميع فى عملية الكشف، ولكن سيتم حسمها وفق الأفضل خلال ساعات، وحتى الآن سيتم استقبال الراغبين فى الكشف بمستشفى هرمل والشيخ زايد من صباح اليوم.

 

وكانت اللجنة العليا للانتخابات  قد قررت فتح باب الترشح لانتخابات مجلس النواب يوم 8 فبراير المقبل، على أن تنتهى فى 25 من الشهر ذاته.

أهم الاخبار