رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"سماح عرفة" تناشد السيسي بالتدخل لحل مشكلتها

أخبار

الخميس, 29 يناير 2015 21:13
سماح عرفة تناشد السيسي بالتدخل لحل مشكلتهاسماح عرفة
القاهرة– بوابة الوفد:

ناشدت سماح عرفة، رئيس لجنة المرأة بحزب الوفد بالإسماعيلية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بسرعة التدخل لحل مشكلتها مع محافظ الإسماعيلية، لاتهامها منذ ثلاثة أشهر، بإهانة موظف عام.

وقالت عرفة لـ"بوابة الوفد" إن اللواء أحمد بهاء الدين القصاص، محافظ الإسماعيلية، قدم بلاغا ضدها، للمحامي العام، بعد أن عبرت عن رأيها الشخصي، عبر"الفيس بوك"، عندما كتبت عبر منشور لها، أن المحافظة تتجمل عند زيارة كبار المسئولين فقط، مؤكدة أنها لم تتطاول على أحد، ولم تخرج عن آداب اللياقة.
وأشارت إلى أن المستشار أشرف العاصي، رئيس لجنة الوفد بالإسماعيلية، تقدم بعدد من البلاغات ضد المحافظ، ولم يتم البت فيها حتى الآن.
وأشارت إلى أنه تم استدعاؤها من قبل النيابة، قائلة :" والآن أنا في انتظار ضبط وإحضار لمجرد تعبير عن رأي علي صفحتي، والتهمة إهانة موظف عام، ومطلوب تحريات المباحث حول الواقعة".
من جانبه، أكد المستشار أشرف العاصي، رئيس لجنة الوفد العامة بالإسماعيلية، ومحامي سماح عرفة، أنه في جرائم السب والقذف لا تملك النيابة العامة سلطة

تحريك الدعوى الجنائية، إلا بناء على شكوي صريحة من المجني عليه شخصيا أو وكيله الخاص خلال ثلاثة أشهر من علمه بالجريمة.
وأكد العاصي لـ"بوابة الوفد" إن محافظ الإسماعيلية قام بعمل توكيل خاص لموظف بالشئون القانونية بالمحافظة، ولم يقم بتقديم الشكوي شخصياً، وبذلك يكون هناك مخالفة قانونية في حق الموظف، والمحافظ، تصل إلى حد الجريمة المتمثلة في قيام الموظف بعمل من أعمال المحاماة، خاصة وأنه ليس محاميا وليس مقيدا بنقابة المحامين، طبقا للمادة 3 والمادة 227 من قانون المحاماة، فضلاً عن قيامه بجريمة أخرى وهي السخرة في حق المحافظ لقيامه باستخدام موظف عام "باحث قانوني" في عمل ليس من اختصاصة .
وأوضح  المحامي بالنقض، أنه تقدم ببلاغ إلى المحامي العام ضد المحافظ عن هذه الجرائم، وتم إرفاقه بالتحقيق الأصلي، لافتا إلى أن سماح عرفة قامت بالمثول أمام النيابة العامة وطلبه مثول
المحافظ شخصياً أمام النيابة لتقديم الشكوي، ولم يتم التحقيق فيها حتي الآن.
وتابع إنه لم يصدر قرار من النيابة، بإلقاء القبض على سماح حتي الآن، ونطالب النائب العام بالتدخل وتطبيق صحيح القانون وقواعد العدالة في الخصومة الجنائية، مؤكدا أن ما فعلته سماح هو النشر عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" فقط.
أشار إلى أن هناك أحد الصحفيين، كتب خبرا في أحد المواقع الالكترونية، عما قالته سماح عبر صفحتها، دون أن يتصل بسماح نفسها، وطالبت النيابة باستدعاء المحرر الصحفي لمعرفة مصدر هذه التصريحات.
وقال العاصي إن جميع القيادات بحزب الوفد تقف بجوار سماح عرفة في هذه الأزمة ولن يتخلوا عنها ، ونقابة المحامين تدعم سماح عرفة باعتبارها واحدة من أعضاء النقابة ومقيدة بالاستئناف، وأهالي الإسماعيلية الذين دشنوا صفحات على موقع التواصل الاجتماعي باسم "إسماعيلية كلها سماح عرفة "، خاصة أن سماح تحظى بحب واحترام جميع أبناء شعب الإسماعيلية.
وتوقع العاصي أن يكون سبب تقديم هذا البلاغ هو عرقلة سماح عرفة في الفترة القادمة من أجل إبعادها عن خوض الانتخابات البرلمانية القادمة .
واختتم رئيس لجنة الوفد بالإسماعيلية، بتوجيه رسالة إلى محافظ الإسماعيلية قائلا:" يجب على المحافظ ألا يستمع إلى المقربين منه، وأن كل مسئول في وظيفة عامة معرض للنقد بما لا يسيء لشخصه". 

 

أهم الاخبار