رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بي بي سي العربية تحتفل بالذكرى 77 لانطلاق إذاعتها

بوابة الوفد الإلكترونية

احتفاءً بالذكرى السابعة والسبعين لانطلاق إذاعتها أعلنت بي بي سي العربية عن انطلاق خريطة إذاعية جديدة وعن مجموعة جديدة من البرامج يتم بثها من القاهرة ولندن وتحديث موقعها على يوتيوب.

تقدم بي بي سي العربية في هذه المناسبة حفلاً موسيقياً في المسرح التاريخي لمبنى الإذاعة القديم الذي بدأ منه راديو بي بي سي أولى ساعات بثه في يناير عام 1938 وذلك يوم السبت المقبل.

وعن معدلات جمهور بي بي بي سي العربية، تشير استطلاعات للرأي أجرتها بي بي سي مؤخراً إلى أن إجمالي عدد جمهورها ارتفع من 32.5 مليون إلى 36.2 مليون نسمة أسبوعياً، أي ما نسبته 11%، وأن إجمالي عدد جمهورها على مدى السنوات الثلاثة الماضية (أي منذ اندلاع ما يعرف بالربيع العربي) سجل ارتفاعا من 21.6 مليون إلى 36.2 مليون نسمة أسبوعياً، أي ما نسبته 68%.
البرامج الإذاعية الأربعة الجديدة التي أطلقتها بي بي سي في 27 يناير الجاري هي:
(بروح رياضية): برنامج يومي مدته سبع وعشرون دقيقة يتابع ويحلل الأخبار الرياضية العربية والعالمية. يركز برنامج "بروح رياضية" بشكل رئيسي على قصص الرياضة المحلية والدولية المهمة لجمهورنا في المنطقة من خلال وإجراء مقابلات مع لاعبين من الرياضيات المختلفة.
كما يتيح البرنامج فرصة للجمهور للمشاركة والتفاعل بطرق متعددة من خلال صفحة البرنامج على مواقع التواصل على الإنترنت.
(عنها في نصف ساعة): وهو برنامج يومي إخباري مدته سبع وعشرون دقيقة  يتناول أخبار المرأة وقضاياها في الأحداث اليومية الرئيسية في منطقتنا وفي العالم. يمزج البرنامج بين التقارير والمقابلات والتفاعل على الهواء عبر صفحتنا الخاصة بفيس بوك وتويتر.

(دردشة ليلية): وهو برنامج تفاعلي مع الشباب على الهواء مباشرة مدته اثنتان وخمسون دقيقة. البرنامج نافذة مفتوحة للحوار مع الشباب بحرية عن واقعهم وأحلامهم وقضاياهم يقدمه مذيعان يتبادلان الحوار بمقابلات تفاعلية تتيح الفرصة لمشاركة الجمهور بآرائهم في القضايا الخاصة بضيوف البرنامج. البرنامج يعطي أيضا المجال لمواهب وإبداعات الشباب في مجالات مختلفة.
(أيام من بي بي سي): برنامج إذاعي جديد مدته سبع وعشرون دقيقة. البرنامج يعود بالمستمعين إلى أرشيف إذاعة بي بي سي العربية والذي يتضمن مواد إذاعية نادرة وحصرية. يتخلل البرنامج مقابلات حديثة لمناقشة موضوعات أثيرت في فترات سابقة ومايزال صداها يتردد إلى الآن.