رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المقاولون تنفذ مشروع "الطريق الوطنى" بتوجو

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن المهندس محسن صلاح رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، أن الرئيس فوريه جناسينجبى، رئيس جمهورية توجو، وضع حجر الأساس لمشروع الطريق الوطنى رقم (5) بقطاع كبيليه جوفى باتاتوكو (لوط 2) بطول 25 كيلومترا بالعاصمة لومى، بتكلفة 25 مليون دولارا.

وأضاف "صلاح"، فى بيان له اليوم، أن الرئيس التوجولى أعرب عن سعادته لسرعة استجابة رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بتكليف شركة المقاولون العرب للمشاركة فى خطط تنمية بلاده، لافتاً إلى أنه وجه دعوة للرئيس عبدالفتاح السيسى والمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء لزيارة دولة توجو.

وأشار إلى أنا لرئيس التوجولى إلى أنه سيقوم بزيارة إلى مصر لحضور المؤتمر الاقتصادى، والذى سيعقد فى شهر مارس المقبل بشرم الشيخ .

من جانبه قال المهندس أشرف راتب، عضو مجلس الإدارة والمشرف على مشروعات أفريقيا، إن وفداً من الشركة برئاسة المهندس إبراهيم مبروك رئيس قطاع شرق وغرب أفريقيا مثل الشركة خلال الاحتفالية الكبرى بوضع حجر الأساس وعرض على الرئيس إمكانية قيام المقاولون العرب بعمل دراسات لجميع المشروعات التنموية والبنية التحتية التى تحتاجها دولة توجو بدون مقابل، مشيراً إلى أن الشركة دائماً تعمل على مساندة كل البلدان التى تعمل بها مثل دولة نيجيريا التى تتواجد بها منذ 25 عاماً وغينيا الاستوائية

منذ ما يقرب من 15 عاماً، وطلب الوفد من الرئيس مشاركة المقاولون العرب فى تنفيذ المشروعات التنموية المستقبلية لدولة توجو ومنها مشروع طريق بطول 50 كيلومترا يبدأ بالقرب من باليمية بتوجو وينتهى بحدود دولة غانا.

وأوضح مبروك أن السوق التوجولى سوق واعد، وبحصول المقاولون العرب على الطريق الوطنى رقم (5) لوط رقم (2) وبالعلاقات التى تمت بشكل قوى مع كبار المسئولين بدولة توجو وبالتزام الشركة بتنفيذ المشروع فى المواعيد المقررة وبالجودة العالية التى ينتظرها الجميع من شركة المقاولون العرب.

يذكر أن الوفد ضم كلاً من عماد عبيد المشرف المالى على قطاع أفريقيا والمهندسين سليم عطا رئيس قطاع أفريقيا للشئون الميكانيكية والكهربائية ومحمد عبد الحميد عضو مجلس الإدارة المنتدب لشركة المقاولون العرب التوجولية وسيد فريد مدير المشروع والأستاذ محمد حامد المدير المالى لشركة المقاولون العرب التوجولية.