عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محلب يلتقي بعثات "الاسكندنافية" في مصر

 محلب
محلب

التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، برؤساء بعثات الدول الاسكندنافية في مصر، لكل من دول : الدنمارك، فنلندا، السويد، النرويج، وذلك بحضور وزير السياحة.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء أكد خلال اللقاء أن المواطن المصري يشعر بالتحسن الإيجابي على الصعيد الأمني بالرغم من أن مصر تحارب إرهاباً أسود يشهد له العالم كله، وتواجه مخططاً كان يهدف إلى الوصول بها إلى حالة الانقسام والفوضى التي نراها في بعض دول الجوار في المنطقة.
وأضاف رئيس الوزراء أن مصر تواجه الإرهاب وتحترم القانون، وأنه ليس هناك في مصر أي معتقلين ولكن متهمين على ذمة قضايا.
وأشار رئيس الوزراء إلى أن مصر وهي تحارب الإرهاب فإنها تقوم في الوقت نفسه بتحقيق التنمية المستدامة، معتبراً أن التنمية هي سلاح أساسي لمحاربة الإرهاب.
وأضاف محلب أن مصر تسعى للتعاون مع كافة الدول لمحاربة الإرهاب الذي يمكن أن يضرب أي دولة، كما حدث في فرنسا مؤخراً، مشيراً إلى أن الإعلام الغربي مايزال يعرض الأحداث الراهنة بصورة غير كاملة.
وأشار رئيس الوزراء إلى أن مصر منفتحة للتعاون مع كافة الدول لإيصال الصورة الحقيقة لتطورات الأوضاع في مصر خلال الفترة الراهنة، مشيراً إلى أن الأيدلوجية المتطرفة بعيدة عن سماحة الدين الإسلامي وصورته الحقيقية، ومعتبراً أن على سفراء الدول مسئولية نقل الرسالة الحقيقة عما يجري في مصر، مضيفاً أن استقرار بلدنا هو استقرار للمنطقة ككل.

وأشار إلى أن مؤتمر مصر الاقتصادي الذي سينعقد

منتصف شهر مارس المقبل في شرم الشيخ، يشكل فرصة سانحة لكافة الدول للتعرف على الفرص الاستثمارية والاقتصادية الواعدة في مصر.
من جانبهم، أشار رؤساء بعثات الدول الاسكندنافية، إلى أن التهديدات الإرهابية تتصاعد عالمياً بصورة تجعل من الأهمية أن يتحد العالم ضد هذا الخطر، وأضافوا أن جماعات متطرفة تسيء إلى الإسلام السمح رغم أنها بعيدة عنه، وأكدوا أنهم يتفهمون جهود مصر في محاربة الإرهاب ويلمسون حرصها على عدم المساس بالحريات، معربين عن سعيهم للتعاون مع مصر في هذا المجال.
واعتبروا أن استكمال مصر لخارطة الطريق السياسية بانتخاب مجلس النواب، يعد ضماناً لاستقرارها، وأنهم لمسوا حرص بعض الشركات في بلادهم على المشاركة في مؤتمر مصر الاقتصادي، حيث أن لتلك الدول تجارب ناجحة في التعاون مع مصر في بعض المجالات من أهمها التعليم والتدريب الفني.
عقب اللقاء، شاهد رؤساء بعثات الدول الاسكندنافية في مصر، عرضاً يتضمن فيديوهات تعكس الأحداث الإرهابية التي قامت بها جماعة الإخوان الإرهابية في الفترة الأخيرة ضد المواطنين.