عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ القاهرة: أهالي المطرية يرفضون إرهاب اﻹخوان

الدكتورجلال السعيد،
الدكتورجلال السعيد، محافظ القاهرة

التقى محافظ القاهرة الدكتور جلال السعيد اليوم بلفيف من مواطني وشباب ورؤساء الجمعيات الأهلية بحي المطرية ممثلين عن الحي .

وأكد جلال خلال لقائه بأهالى المطرية عن رفضه للصورة الذهنية لدى أهالي القاهرة بأن المطرية بؤرة لتجمعات اﻹخوان اﻹرهابية وأنها المكان المفضل لممارسة إرهابهم ، موضحا أن أهالي المطرية ﻻ يقلون وطنية عن أي مصري ولابد من تعاونهم مع الأجهزة التنفيذية والأمنية للقضاء على الأحداث التي شهدتها خلال الأيام الماضية .
وأكد المواطنون على رفضهم لكل ما يحدث على أرض المطرية ، مشددين على أن أهالي المطرية يأملون في عودة المطرية كسابق عهدها والتي كانت تمتاز بالهدوء والجمال .
واستعرض المحافظ خلال اللقاء عددا من المشاكل التي تواجه الحي والتي تتمثل في انتشار عدد من البؤر العشوائية والتي يستغلها اﻹخوان في تجمعاتهم واستغلال شبابها المتسرب من التعليم الذي يعانى من البطالة بالقيام بأعمال تخريبية في مقابل المال مع غياب الدور اﻷمني بها ، كما طالب المواطنون بضرورة الإحكام اﻷمني على مداخل المطرية المعروفة وخاصة من كوبري مسطرد والدائري لعدم تمكين الجماعة اﻹرهابية من التجمع واستقبال القادمين من المحافظات الريفية المجاورة .
كما طالب الأهالي بضرورة التنسيق مع وزارات الآثار والأوقاف والداخلية لرفع التعديات على كثير من اﻷراضي التابعة لهم وإعادة

استغلالها الاستغلال الأمثل لتوفير الخدمات اللازمة لحى المطرية بإنشاء أسواق لتجميع الباعة الجائلين ومدارس إعدادي وتجريبي وفني صناعي لمواجهة التكدس الطلابي الذي تعانى منه المطرية ، ومركز شباب ﻻستغلال طاقتهم وكذلك مواجهة بعض الخطباء في المساجد التابعين لجماعة اﻹخوان .
وطالب المحافظ بضرورة التنسيق مع الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني لزيادة التوعية بين المواطنين وتعريفهم بخطورة إيواء الإرهابيين لقيام البعض بتأجير أسطح بعض المنازل أو الحجرات أسفل المنازل للغرباء مقابل اكتساب بعض المال .. مؤكدا أنه سيتم إعادة التواصل معهم خلال 48 ساعة ﻻستعراض طلباتهم واتخاذ قرارات سريعة من جانب المحافظة مع عرض بعض اﻷمور على رئيس مجلس الوزراء لاتخاذ اللازم بشأنها .
شهد اللقاء اللواء محمد البنداري سكرتير عام المحافظة ، والعميد محسن صلاح الدين السكرتير العام المساعد ، والمهندس أحمد فوزي رئيس حي المطرية .