رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شكرى يلتقى عددا من وزراء الخارجية فى أديس أبابا

بوابة الوفد الإلكترونية

التقى سامح شكري، وزير الخارجية، برئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي السيدة "زوما"، وتناول علاقات مصر مع الاتحاد الإفريقي والإسهامات المصرية في برامج وأنشطة الاتحاد الإفريقي، خاصة من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، وكذلك المشاركة المصرية النشطة والفعالة في مهام حفظ السلام في عدد من دول القارة.

يأتي ذلك في إطار مشاركته في الاجتماع الوزاري التحضيري للدورة العادية الرابعة والعشرين لقمة الاتحاد الإفريقي في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الوزير شكري التقى صباح اليوم وزراء خارجية الجزائر وليبيا والنرويج، حيث تم تناول تطورات الأوضاع على الساحتين العربية والإفريقية، خاصة تطورات القضية الفلسطينية في ظل المستجدات الأخيرة، والأوضاع السياسية والأمنية فى ليبيا ودور دول الجوار الجغرافي لليبيا في مساعدة الحكومة الليبية في استعادة الأمن والاستقرار، فضلاً عن دعم جهود المبعوث الأممي برناردينو ليون بهدف التوصل

إلى حل سياسي من خلال مباحثات جنيف بين القوي السياسية التي تنبذ العنف والإرهاب وبما يحفظ دماء أبناء الشعب الليبي الشقيق ويصون وحدة أراضيه.

كما تم خلال هذه اللقاءات تناول تطورات الأزمة السورية في ضوء لقاء فصائل المعارضة الأخير في القاهرة، والأوضاع في العراق واليمن، فضلاً عن الجهود المبذولة لاحتواء وباء الإيبولا، والتطورات في القارة الإفريقية.

وأضاف المتحدث أن الوزير شكري سيواصل لقاءاته مع عدد من وزراء الخارجية الأفارقة ومسئولين أجانب في إطار رئاسته الحالية لوفد مصر في أعمال المجلس الوزاري الخاص بالتحضير لقمة الاتحاد الإفريقي.