رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القنابل.. وسيلة الإخوان لبث الرعب في "ذكرى يناير"

أخبار

الاثنين, 26 يناير 2015 20:37
القنابل.. وسيلة الإخوان لبث الرعب في ذكرى ينايرصورة أرشيفية
القاهرة- بوابة الوفد - علي عبد العزيز:

استخدم الإرهابيون، وأنصار جماعة الإخوان الإرهابية، القنابل والمفرقعات، كوسيلة لبث الرعب والخوف داخل المواطنين، بالتزامن مع الذكرى الرابعة لثورة يناير، وقبل حلول الذكرى بأيام، والتي استمرت حتى الآن.

واستهدفت القنابل رجال الشرطة والجيش، والمواطنين، إضافة إلى وضعهم داخل القطارات، وبالقرب من أرصفة السكك الحديدية، والميادين، وأبراج الكهرباء.
الخميس.. قنابل الإخوان تشل الجيزة مروريًا
وقع انفجار بمحيط قصر القبة الرئاسي، أسفر عن إصابة 2 من أفراد الأمن، أحدهما ضابط شرطة، كما شهدت محافظة الجيزة حالة من الشلل المروري نتيجة تعامل قوات الأمن مع 4 قنابل زرعها مجهولون في مناطق "الشيخ زايد، الهرم، كازينو الليل في الهرم، أمام كلية الهندسة جامعة القاهرة" وبالرغم من أنها لم تنفجر إلا أنها تسببت في حالة من التكدس المروري.
كما عُثر على 4 عبوات هيكلية داخل نفق الأزهر، وورد إخطار إلى قوات الأمن بوجود عبوات ناسفة في مطار القاهرة.
الجمعة.. القنابل وسيلة الإخوان لبث الرعب
استمر مسلسل بث الرعب بين الأهالي بمحافظة الإسماعيلية عن طريق زرع العبوات المتفجرة والهيكلية داخل المحافظة، حيث طالت المحاولات مدينة القنطرة بعد أحداث وقعت في مدينة التل الكبير والقصاصين والإسماعيلية.
وتلقت قوات الأمن، ظهر الجمعة، بلاغا من أحد سائقي  "التوك توك" بوجود قنبلة، وعثرت قوات الأمن على قنبلة بالقنطرة شرق، ما استدعى تدخل خبراء المفرقعات.

وأوضحت إدارة تأمين المجرى الملاحي لقناة السويس، أن السائق عثر على القنبلة بداخل كيس أسود، ومعها عدة طلقات عيار 9 م، وبفحصها من قبل خبراء المفرقعات تبين أنها قنبلة عسكرية دفاعية تستخدم في الحروب .
كما وقع انفجار في محيط ميدان الألف مسكن، استهدف تمركزًا أمنيًا بالميدان، أدى إلى إصابة 4 من المجندين.
وفي سياق متصل سُمع دوى صوت انفجار هائل خلف مبنى الدفاع المدني الواقع أمام قسم شرطة السويس، إثر انفجار قنبلة صوتية هزت أرجاء المكان، وتبعها انفجار آخر خلف قسم شرطة فيصل بالسويس لقنبلة صوتية أيضًا دون أن تخلف هذه الانفجارات أية إصابات أو خسائر تذكر .

وأكد اللواء "طارق الجزار" مدير الأمن بمحافظة السويس، إن هذه الانفجارات ناتجة عن قنابل صوتية محلية الصنع الغرض منها إثارة الذعر والفزع لدى المواطنين واستغلاله في إحداث فوضى بالبلاد، نافيًا ما تردد من شائعات باقتحام أقسام وتهريب مساجين، مشيرًا إلى أن الوضع الأمني مطمئن بالمحافظة، وأن رجال الشرطة على أكفأ درجات الاستعدادات لمواجهة أي أعمال عنف أو

شغب متوقعة .
السبت.. ليلة القنابل والانفجارات
وقع انفجار كبير أسفل كوبري الممر بمدينة الزقازيق، بالقرب من محيط مديرية الأمن، أدى لحالة من الهلع والفزع بين الأهالي، وأكد شهود عيان أنه وقع انفجار ثان عقب الانفجار الأول، دون أن يسفر عن وقوع ضحايا.
كما أبطل خبراء المفرقعات بالجيزة، مفعول عبوة ناسفة، بجوار مصنع الغاز بـ"طموه"، وأكد مصدر أمني أن العبوة كانت مجهزة للانفجار، إلا أن رجال المفرقعات تمكنوا من إبطال مفعولها.
وعثرت قوات شرطة النقل والمواصلات بمحطة كوم حمادة بمحافظة البحيرة على قنبلتين، وسادت حالة من الخوف والفزع وسط الركاب الموجودين فى المحطة فى انتظار القطارات.
بينما عثر على 3 عبوات هيكلية أخرى، أمام مركز شرطة كرداسة القديم.

وتمكن خبراء المفرقعات من إبطال مفعول قنبلة أمام حديقة الأورمان بالقرب من ميدان النهضة، وأخرى عثر عليها بمنطقة أبورواش.
أحبطت أجهزة الأمن بالسويس، عملية إرهابية لتفجير محطة البترول التابعة للشركة القابضة لأنابيب البترول وخطوط البترول الممتدة إليها والواقعة عند الكيلو 54 بطريق السويس/القاهرة الصحراوي.
وسادت حالة من الخوف الشديد بين أهالي البحيرة بعد انفجار ثلاثة قنابل، اثنتين داخل أحد أبراج الكهرباء الضغط العالي بأبو حمص، والأخرى داخل محطة الغاز بالمحمودية.
وأبطلت الأجهزة الأمنية بالشرقية مفعول عبوتين ناسفتين، ثبتهما مجهولون بشريط السكة الحديد بجوار محطة القطار وداخل المحكمة الجزئية بمركز أبو حماد، وتم إخلاء المحكمة، دون وقوع إصابات.
وبفحص الجسمين اتضح أنهما عبوتان ناسفتان بدائيتا الصنع، وتم التعامل معهما وتشتيتهما بمدافع المياه وإبطال مفعولهما
كما أحبطت مباحث قسم شرطة ثانى العامرية بغرب الإسكندرية محاولة قيام مجهولين بتفجير برج كهرباء بقرية الوفاء بمنطقة الكيلو 60 الطريق الصحراوى.
وبعد تلقي اللواء أمين عز الدين مدير الأمن إخطارا من العميد محمد هندي وكيل مباحث غرب يفيد ورد بلاغ بوجود جسم غريب أسفل برج كهرباء ضغط عالٍ  بقرية الوفاء منطقة الكيلو 60 - الطريق الصحراوي  .
وفي السياق ذاته نجح خبراء المفرقعات في تفكيك قنبلة شديدة الانفجار على قضبان السكة الحديد بمحطة قطارات مدينة فوه محافظة كفر الشيخ.
سادت حالة من الخوف والهلع بين موظفى

الإدارة التعليمية بمركز ملوى جنوب محافظة المنيا، عقب العثور على جسم غريب، وتم إخلاء مبنى الإدارة من الموظفين، وتفكيك العبوة.
انفجرت قنبلة أعلى كوبري الممر بالزقازيق، واكتشف خبراء وجود 3 قنابل أخرى .

ومن جانبه قال مصدر أمني بالمحافظة، إن الهدف من القنابل الموضوعة أعلى كوبري الممر، هو تفجير أحد القطارات القادم من بورسعيد في حوالي الساعة السادسة صباحًا.
الأحد.. إرهاب القنابل في ذكرى الثورة
شهد محيط نادي الشمس بمنطقة الألف مسكن، انفجار عبوة ناسفة بجوار تشكيل أمن مركزي أمام نادي الشمس، وأسفر الانفجار عن إصابة اثنين من ضباط الأمن المركزي، وأعلن تنظيم "أجناد مصر" الإرهابي مسئوليته عن الحادث، وتعمده استهداف العناصر الشرطية.
وانفجرت قنبلة صوتية بميدان المطرية، أدت إلى ذعر للأهالى المنطقة، دون حدوث أية إصابات بين المواطنين.
ولقي اثنان من العناصر الإرهابية مصرعهما أثناء قيامهما بزرع عبوة متفجرة أسفل أحد أبراج الكهرباء بمركز أبو المطامير بالبحيرة.
فيما أكد اللواء عبد الفتاح عثمان المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية أنهم أحبطوا محاولة تفجير نقطة شرطة أبو زعبل بالقليوبية من جانب 3 أشخا، مضيفًا أنه تم ضبط أحدهم وكانت بحوزته 4 قنابل محلية و 8 زجاجات مولوتوف.
وتمكن خبراء المفرقات بإدارة الحماية المدنية بالفيوم، من تفكيك عبوة ناسفة بدائية الصنع، عثر عليها الأهالي على كورنيش بحر يوسف أمام بنك مصر فرع المعاملات الإسلامية، بحي باغوص بمدينة الفيوم.
وتمكن خبراء المفرقعات من تفكيك عبوة محلية الصنع أسفل سلم ناهيا المتاخم لمحور 26 يوليو بمحافظة الجيزة .
وشهدت الإسكندرية انفجار عبوة ناسفة على شريط السكة الحديد، بمدينة بركة السبع، مما أدى إلى قطع في قضبان السكة الحديد، وإتلاف الفلنكات بطول 50 سم.
أما في الغربية، فتمكنت الأجهزة الأمنية من إبطال مفعول قنبلتين بدائيتي الصنع عثر عليهما على قضبان السكة الحديد بالقرب من مزلقان قرية ديما التابعة لمركز كفرالزيات زرعهما مجهولون، ما أدى لتعطل حركة القطارات لنحو الساعة.
الإثنين.. استمرار زرع القنابل
قام الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، ظهر اليوم، بتفقد حي المطرية للوقوف على ما لحق به من تخريب أثناء أعمال الشغب التى قامت بها مجموعات من جماعة الإخوان المسلمين بالتزامن مع احتفالات  ثورة 25 يناير، بمكافأة عامل هيئة النظافة الذى عثر على القنبلة وقام بالإبلاغ عنها.
ونجح خبراء المفرقعات في إبطال مفعول قنبلة بدائية تم العثور عليها بالدور الثاني لمبنى الجنايات بمجمع محاكم القاهرة الجديدة بالاستعانة بـ "روبوت" محدثاً تفجيراً بسيط .
وكانت قوات الأمن المكلفة بتأمين المحكمة قد عثرت على القنبلة بالمحكمة واشتبهوا فيها ليتم وضعها في التلة الرملية المواجهة للمحكمة وفرضت كردون أمني حول موقع وضعها، وإبطالها من قبل خبراء المفرقعات فور وصولهم.
بينما انتشرت حالة من الذعر بين المواطنين بقرية القلج بالخانكة بالقليوبية، إثر قيام مجهولون بزرع 4 قنابل هيكلية في 4 مناطق مختلفة بالقرية.
وبالفحص تبين أن القنابل هيكلية وهى عبارة عن بطاريات محمول وأسلاك وعبوات كانز، وأن بعضها عبارة عن أصابع خشبية ملفوف عليها أسلاك موصلة بدائرة كهربائية وتم التعامل معها.

 

أهم الاخبار