رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حضور تميم لقاء مصر وألمانيا.. هل له معنى؟

أخبار

الاثنين, 26 يناير 2015 19:56
حضور تميم لقاء مصر وألمانيا.. هل له معنى؟تميم بن حمد
القاهرة- بوابة الوفد- حمدى أحمد ومحمد أمين

تباينت آراء مجموعة من السياسيين حول حضور أمير قطر تميم بن حمد آل ثانى لقاء مصر وألمانيا فى بطولة كأس العالم لكرة اليد حيث أكد البعض أن حضوره لا معنى له ولن يؤثر

على تحسين العلاقات مع مصر فيما ثمن البعض الآخر حضوره ولكن أشار إلى أن المصالحة المصرية القطرية تستلزم أولا: توقف قطر عن معاداتها لمصر سياسيا وإعلاميا.
وقال ثروت الخرباوى القيادى الإخوانى المنشق إن ظهور أمير قطر  فى لقاء المنتخب المصرى والمنتخب الألمانى فى بطولة العالم لكرة اليد مساء اليوم محاولة للإيحاء بعكس السياسة التى تسير عليها قطر تجاه مصر بالوقوف ضد مصر ودعم أعدائها.
وأضاف الخرباوي "كأن أمير قطر يقول إنه لا دخل له بما تبثه قناة الجزيرة من سموم ضد الشعب المصري وهذا غير صحيح لأن القناة لا تتحرك إلا بأمره". وأشار إلى أنه لا معنى لحضور تميم أى فعاليات رياضية لمصر كما أنه ليس له تأثير فى تحسين العلاقات مع مصر.
من جانبه، قالت داليا زيادة المدير التنفيذي للمركز المصري لدراسات الديمقراطية الحرة إن ظهور أمير قطر تميم بن حمد آل ثانى فى اللقاء ليس له علاقة بالسياسة.
وأضافت زيادة أننا لا نريد أن نفترض سوء النية لدى

تميم لأن البطولة تقام فى بلده ومن حقه حضور أى مباراة، مشيرة إلى أن الظهور ليس له تأثير على سياسة قطر تجاه مصر لأن الرياضة بعيدة عن السياسة.
بينما ثمن محمد أبو حامد البرلمانى السابق ظهور تميم ، لتشجيع المنتخب المصرى خلال المبارة وحرصه على حضورها فى المدرجات. 
وتابع أبو حامد "أى تحرك إيجابي يهدف، لتوقف قطر عن معاداة مصر هو شيء إيجابي،لافتا إلى أن أمير قطر بتشجيعه لمنتخب مصر يتودد للشعب المصرى.
وأكد أبو حامد أن المصالحة المصرية القطرية تستلزم أولا: توقف قطر عن معاداتها لمصر، سياسيا وإعلاميا،مضيفا أن قناة الجزيرة مباشر مصر ما تزال حتى الآن تُحرض على العنف بمصر.
كان أمير قطر حضر لقاء مصر وألمانيا فى مونديال كرة اليد مساء اليوم والتى خسرها المنتخب المصرى بفارق 7 أهداف.  

 

أهم الاخبار