رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصحة: اختيار معاوني وزير الصحة من الشباب

حسام عبد الغفار
حسام عبد الغفار

أعلن المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبد الغفار أنه سيتم اختيار معاوني الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان من شباب العاملين بالوزارة ، مشيرا إلى أنه سيتم مقابلة 15 من المرشحين لاختيار أفضل 5 منهم وعرضهم على الوزير لإصدار قرارات تعيين لهم كمعاونين له .

وأوضح عبد الغفار أن الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان قد أصدر توجيهاته بتشكيل لجنة متخصصة برئاسة رئيس قطاع مكتب الوزير، قامت بدراسة السيرة الذاتية للمرشحين البالغ عددهم 83 مرشحا ، وتم اختيار 15 سيرة ذاتية كمجموعة أساسية للترشح تنطبق عليهم كافة الشروط .
ولفت إلى أنه تم عقد اجتماع لهذه المجموعة برئيس قطاع مكتب الوزير ، أوضح خلاله رئيس القطاع أهمية الوظيفة والدور المنوط لكل منهم والمميزات والخبرات التى سيستفيد منها الذين يتجاوزون اختبارات الترشيح لهذه الوظيفة.
وأكد عبد الغفار أنه تم وضع أسس موحدة للتقييم من خلال اللجنة تشمل ( المؤهلات العلمية ، مهارات وخبرات العمل ومهارات الاتصال والتواصل ، العرض

، التحليل والتخطيط وكذلك مهارات التفكير وحل المشكلات واتخاذ القرارات ) ، وذلك بعد قيام كل مرشح بتقديم ملخص يتضمن تعريفا عن المتقدم ورؤيته حول النظام الصحى فى مصر، وكيفية تطوير المنظومة خاصة منظومة الطوارئ، و كيفية الاستفادة من نظم المعلومات فى دعم القطاع الصحي.
يذكر أن وزارة الصحة سبق أن أعلنت عن مسابقة لاختيار معاونين للوزير من بين شباب العاملين بالوزارة، وذلك في إطار تنفيذ قرار رئيس الوزراء رقم 1952 لسنة 2014 والخاص بتعيين معاونين من الشباب للوزراء، وكان قد تم نشر الإعلان على الموقع الالكترونى لوزارة الصحة، و كذلك إرساله إلى جميع مديريات الصحة و الهيئات التابعة للوزارة.