رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء جلسات المؤتمر الوطني للتدريب من أجل التشغيل

بوابة الوفد الإلكترونية

بدأت الجلسة الأولى للمؤتمر الوطنى لمناقشة مشروع الخطة الوطنية للتدريب من أجل التشغيل اليوم الاثنين برئاسة الدكتورة ناهد  عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة.

شارك في الجلسة السفير هاني خلاف  مستشار الوزيرة للعلاقات الخارجية، وأدارتها الدكتورة هبة نصار نائب رئيس جامعة القاهرة أستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية وتدخل فيها الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط ، وقال:  إن المشكلة  الأساسية هي مشكلة البطالة وخاصة بين الشباب، مشيرا إلى أن  هناك بطالة مقنعة وبطالة القطاع غير الرسمي ، وهناك نقص في مشكلة التشغيل.

وتابع أنه من هنا تأتي أهمية الخطة الوطنية   للتدريب من أجل التشغيل، مؤكدا أن هناك بطالة مرتفعة، ولكن هناك فرص عمل لم تجد من يشغلها.. لدينا مخصصات مرتفعة في الموازنة العامة تقترب

إلى حدود مليار جنيه في الموازنة العامة للدولة  ، وهناك عدد كبير من الوزراء المسئولين .. ولدينا اتفاق كبير من خلال الجهات الأجنبية مثل وزارة التعاون الدولي، وعدد من الجمعيات غير الحكومية التي تخصص تمويلا كبيرا ، ولذلك لابد أن يكون هناك خطة وطنية تضمن تكامل الأدوار.

وأشار إلى أنه من هنا تسهل عملية المتابعة وتقييم الأداء والتي من خلالها نستطيع أن نعرف أن  نسير في الاتجاه المطلوب حتى نصل إلى الهدف بشكل واضح .