رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استمرار حالة الطوارئ بالمطار حتى 28 يناير

بوابة الوفد الإلكترونية

تواصل سلطات أمن مطار القاهرة الدولى، برئاسة اللواء علاء الدين على، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن مطار القاهرة، حالة الاستعداد القصوى، لليوم الرابع على التوالى، بالتزامن مع الذكرى الرابعة لأحداث 25 يناير، ودعوة تنظيم الإخوان لارتكاب أعمال من شأنها تكدير الأمن والسلم العام.

وكثفت إدارة البحث الجنائى من إجراءاتها، برئاسة اللواء يسرى عبدالعزيز، مدير إدارة البحث الحنائى بمطار القاهرة، تحت إشراف العميد عبدالناصر حامد، رئيس مباحث المطار، حيث انتشر رجال المباحث فى جميع صالات السفر والوصول، فضلًا عن إعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة، على كافة مداخل ومخارج المطار، وتشديد إجراءاتها لإحكام القبضة الأمنية وضبط الخارجين عن القانون فى نطاق دائرة المطار.
على صعيد متصل، منعت سلطات أمن مطار القاهرة، المودعين والمستقبلين من دخول صالات السفر والوصول بصفة مؤقتة، وكثفت إجراءاتها لتأمين حركة مرور الركاب والحقائب من خلال أجهزة "الأشعة الضوئية" قبل الدخول إلى الدائرة الجمركية، إذ يمر الراكب عبر 3 نقاط تفتيش لضمان التعقيم الأمنى الكامل قبل إقلاع الطائرة.
وصرح مصدر أمنى، بأن جميع صفوف تشكيلات الأمن المركزى المكلفة بتأمين المطار، تشهد حالة استنفار قصوى، فى الوقت الذى تم

الدفع فيه بخبراء المفرقعات مدعومين بأجهزة الكشف عن المفرقعات، والكلاب البوليسية، لفحص السيارات قبل دخولها ساحات انتظار السيارات بالمطار، فضلًا عن أعمال المسح الكامل لكل مباني ومنشآت المطار، بالإضافة إلى أرض المهبط والطرق المؤدية إليه، عبر نشر الكمائن المرورية فى مداخل ومخارج المطار، وكذا تأمين المراكز الحيوية كأبراج المراقبة ومركز الملاحة والعمليات الجوية ووزارة الطيران المدني.
وأشار المصدر فى تصريح خاص لـ"الوفد"، إلى استمرار حالة الطوارئ لـ28 يناير الجارى، بالتنسيق الكامل مع القوات المسلحة، لردع أى عمل من شأنه تهديد الحالة الأمنية للمطار.
من ناحية أخرى، ألغت وزارة الطيران المدنى وشركات مصر للطيران، الإجازات لجميع العاملين فى قطاع الأمن، كما كثفت من التواجد داخل الورديات المقررة داخل الصالات والمنشآت الخاصة بها داخل المطار.