رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ضبط 195 طناً منتجات غذائية منتهية الصلاحية

بوابة الوفد الإلكترونية

أسفرت الحملات التي قام بها مفتشو الإدارة المركزية للرقابة والمعاملات التجارية بقطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية على أسواق ومحلات الجمهورية خلال الشهر الحالي، عن ضبط 195 طناً من المنتجات الغذائية و285 ألف عبوة من العصائر المختلفة منتهية الصلاحية و28 طناً و79 ألف قطعة من المنتجات غير الغذائية غير صالحة للاستخدام الآدمي وبلغت عدد القضايا 1200 قضية.

أعلن الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن السلع الغذائية التي تم ضبطها تشمل لحوماً ومنتجاتها وألباناً ومشتقاتها وأسماكاً وملح طعام وأرزاً وسكر وزيت طعام وزبدة وتونة ودواجن ومكرونات ودقيقاً وعطارة ومكسبات طعم وعسلاً ودهوناً حيوانية وحلوى جافة وسكر وخلاً وياميش ومياهاً غازية وعصائر وشيكولاته وسمسم ومقرمشات مختلفة، وكلها غير صالحة للاستخدام الآدمي، وتم مصادرة الكميات المضبوطة وإحالة أصحابها للنيابة.

وقال إن السلع غير الغذائية التي تم ضبطها تتضمن مستحضرات تجميل ومستلزمات طبية وقطع غيار سيارات وموتوسيكلات ومنتجات جلدية ومستلزمات كهربائية وأقمشة

وخيوطاً ومستلزمات ديكور وخردوات ومنتجات ورقية ولعب أطفال وأجهزة كهربائية وحديداً وبويات ومستلزمات كمبيوتر ومحمول وأدوات منزلية وصحية ومكتبية وملابس ونظارات ومستلزمات دش وحفاضات أطفال وكيماويات وعدد من الآلات وكلها غير صالحة للاستخدام ومقلدة ومجهولة المصدر وبدون بيانات.. تم مصادرة الكميات المضبوطة وإحالة أصحابها للنيابة.

أكد "حنفي" استمرار الأجهزة الرقابية التابعة لوزارة التموين في تكثيف الرقابة على الأسواق للتصدي لأي ممارسات من شأنها الإضرار بالمواطن وتشديد الرقابة على تداول السلع المدعمة خاصة الاستراتيجية ومكافحة الغش التجاري والسلع مجهولة المصدر، مشيرا إلى أن هناك خطاً ساخناً كول سنتر رقم (19280) لتلقي شكاوى المواطنين والعمل على حلها.