رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لجنة أموال الإخوان:

مصنع إخوانى يسهم فى تصنيع قنابل الإرهاب

أخبار

الأربعاء, 21 يناير 2015 12:27
مصنع إخوانى يسهم فى تصنيع قنابل الإرهاب
كتب - ناصر فياض:

أكد المستشار عزت خميس، رئيس لجنة حصر أموال وممتلكات جماعة الإخوان الإرهابية، أنه تم التحفظ على 1096 جمعية تابعة لجماعة الإخوان، والتحفظ على 82 مدرسة، و532 شركة، يدار منها 98 شركة، والتحفظ على 28 مستشفى ومركز طبي، وإدارتها، وتم التحفظ على 460 سيارة تابعة للجماعة، كما تم التحفظ على 522 مقر لحزب الحرية والعدالة، إضافة إلى 54 مقرا لجماعة الإخوان منها، مقر المقطم.

وكشف رئيس اللجنة ان الطعون والاستشكالات توقف تنفيذ الحكم القضائي مؤقتاً، وأن اللجنة تنفذ الاحكام النهائية الواجبة النفاذ، وأشار الى ان اللجنة قامت بالتحفظ علي مركز سواسية للمرأة وحقوق الإنسان، وهيئة

الإغاثة الإسلامية، ومؤسسة الإغاثة، وتبين انها تمول جهات غير مصرية شاركت في اعتصام رابعة العدوية، وأوضح انه تم التحفظ أيضا على مصنع دينامك للصناعات الكيماوية، وتبين أنه يسهم في تصنيع القنابل المستخدمة في العمليات الإرهابية، وقال رئيس اللجنة ان من بين الأشياء المحتفظ عليها، مدارس30 يونيو، وتقرر إعادة تشكيل مجالس إدارتها، كما قامت اللجنة بعزل مجلس إدارة الجمعية الإسلامية في بني سويف.

تم التحفظ على 906 أفراد من جماعة الإخوان، جاء ذلك في مؤتمر صحفيً بمناسبة مرور سنة على إنشاء

اللجنة.

وأضاف رئيس اللجنة، أن اللجنة  تنفذ أحكاما قضائية، ولا تصدر قرارات ادارية بالتحفظ، وعندما تتحفظ يكون تنفيذا لأمر قاضي التنفيذ، وفقاً للقانون.

أوضح أن هناك بعض الآراء تشكك في دور اللجنة، ورد بأن اللجنة تحكم قبضتها على حركة صرف الأموال التي تتحفظ عليها، ولا يتم صرف جنيه واحد في غير الغرض المخصص، ولا يوجد تمويل لأي انشطة أخرى، وطالب الجميع بالمشاركة في القضاء على العمليات الإرهابية.

وأوضح ان اللجنة قررت التحفظ على ممتلكات الجمعية الطبية الإسلامية والجمعية الطبية برابعة العدوية، وعزل الإدارة الطبية والمجلس وتعيين مجلس إدارة جديد يضم فى عضويته المختصين من وزارة الصحة، وذلك تنفيذًا لحكم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بالتحفظ على أموال الجماعة.

تم التحفظ على 68 شركة لحسن مالك القيادي الإخواني الي جانب التحفظ على شركتي سعودي وزاد وغيرهما.

أهم الاخبار