رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس البريد: 15 مشروعاً للنهوض بالهيئة خلال 2015

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد المهندس خالد نجم، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، انه سيتم البدء في تنفيذ 15 مشروعاً هام خلال عام 2015 للنهوض بالهيئة وهي إطلاق خدمة تتبع أسطول نقل الاموال بين المحافظات وتحسين بيئة العمل بالإدارات والقطاعات والأقسام وتوفير مستلزمات التشغيل الضرورية.

وشدد - خلال لقاء رئيس البريد بمحرري شعبة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات – على ضرورة تطبيق ونشر منظومة SAP على مختلف تعاملات الهيئة الداخلية والخارجية ونقل خدمة التوفير على الشباك الموحد لتخفيف الزحام بالمكاتب.

وأضاف نجم أنه سيتم أيضاً العمل على سرعة الانتهاء من تطوير وتنمية الموارد البشرية وتدريب العاملين على أحدث النظم التكنولوجية الي جانب تحديث مراكز الحركة على مستوى الجمهورية والاهتمام بإنجاز مشروعات البنية الأساسية والأرشفة الالكترونية، إضافة إلى بذل مزيد من الجهد لتغيير الصورة الذهنية عن الهيئة لدى العملاء.

أشار إلى أنه سيتم العمل أيضاً على استغلال أسطح مباني الهيئة الموجودة في أماكن حيوية بالمحافظات، وهناك مشروع معروض على مجلس الإدارة ويتم دراسته حالياً لإنتاج الطاقة الشمسية لتعظيم إيرادات الهيئة.

وأوضح رئيس البريد أن تأمين وميكنة المكاتب البريدية المنتشرة بمختلف

القرى والنجوع وتحديث بيانات العملاء الذين يتجاوز عددهم 25 مليون عميل وتطوير منظومة الخدمات المقدمة للعملاء والانتهاء من مشروع توفير كارت ذكي لكل أصحاب معاش الضمان أهم التحديات التي تواجه الهيئة وسيتم الانتهاء منها عام 2015.

وقال نجم إنه سيكون هناك اولوية فى تطوير أداء العاملين وتحسين ظروفهم وأحوالهم المعيشية بما ينعكس بالإيجاب على مستوى أدائهم في العمل وخاصة الذين يتعاملون مع العملاء مباشرة على شباك تقديم الخدمات والموزعين الذين يمثلون واجهة الهيئة ويقومون بتقديم خدمات تسويقية جديدة للعملاء مثل الخدمات الحكومية، مشيراً الى ان الهيئة تدرس المشاركة ضمن الكيان الوطني للبنية التحتية للاتصالات من خلال شركة البريد للاستثمار لاسيما أنها تستهدف المشاركة في تطوير البنية التحتية للدولة .