رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأعلى للجامعات الخاصة ينذر 7 جامعات

أخبار

الأحد, 18 يناير 2015 13:47
الأعلى للجامعات الخاصة ينذر 7 جامعاتالدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى
كتب - زكى السعدنى:

وجه مجلس الجامعات الخاصة فى اجتماعه برئاسة الدكتور السيد عبدالخالق، وزير التعليم العالي، إنذاراً لـ7 جامعات خاصة، صدر لها قرارات جمهورية بالإنشاء ولم تبدأ الدراسة بها بعد مرور 3 سنوات عليها بإلغاء القرارات فى حالة عدم اتخاذ الخطوات الجدية اللازمة بعملية الإنشاء وبدء الدراسة بها.

ناقش المجلس المذكرة الخاصة باللجنة المشكلة لفحص حالات الطلاب الذين تم قيدهم بجامعة ويلز البريطانية، ويدرسون بالجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات، ويحصلون على شهادة تخرج في جامعة ويلز فقط، واقتراح سبل توفيق أوضاعهم.
ووافق المجلس على إيقاف البرنامج من نهاية الفصل الدراسي الأول 2014/2015 وتحويل الطلاب الذين تتفق أوضاعهم الحالية ونتائج امتحاناتهم إلى مؤسسات تعليم عالٍ مناظرة

في مجال التخصص، حيث إن المقررات الدراسية ليس بها اختلاف.
قرر المجلس إحالة الملف المتعلق بقبول الطلاب الذين لم يحصلوا على شهادة الثانوية العامة إلى النيابة العامة، وفى حالة ثبوت وجود شهادة مزورة يحال الموضوع إلى النيابة العامة، كما يتم خصم حالتين من العدد المقرر للجامعة الحديثة نظير كل حالة مخالفة بكليتي الإعلام والهندسة بالبرنامج.
يتم خصم حالتين يظهر كل حالة مخالفة بكلية الإدارة وعلوم الكمبيوتر بالخصم من الأعداد المقررة بالتساوي من كليات طب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي في العام 2015-2016.
واستمع أعضاء المجلس إلى كلمة ترحيب
من د. محمد ربيع، رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا، كما استمع إلى كلمة من د. عباس الحفناوي رئيس الجامعة استعرض فيها نشأة وتطور الجامعة وكلياتها التي بدأت الدراسة بها عام 2008 وتضم حالياً خمس كليات، هي الهندسة، وطب الأسنان، والصيدلة، والإدارة، والعلاج الطبيعي وتضم 5476 طالباً وطالبة.
ودعا د. عبدالخالق إلى ضرورة استكمال نسب أعضاء هيئات التدريس بالجامعات الخاصة وضرورة أن تكون هناك خطة للبعثات للجامعات الخاصة، وأعلن أنه سيتم عرض استراتيجية التعليم العالي على مجلس الجامعات الخاصة والأهلية.
كما أكد على أهمية وجود مراكز ووحدات للبحث العلمي في الجامعات الخاصة، مشدداً على ضرورة التصدي بكل قوة للكيانات غير الشرعية التي تظهر في المجتمع وتدعي أنها تقدم خدمات تعليمية جامعية.
وأعلن أن الوزارة والدولة المصرية ككل سوف تتصدى بكل حزم لمثل هذه الكيانات غير الشرعية وسوف تطبق عليها القواعد القانونية.

أهم الاخبار