رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

900 مليون جنيه تكلفة تطوير إمبابة والوراق

بوابة الوفد الإلكترونية

قررت الدكتور علي عبدالرحمن، محافظة الجيزة، تشكيل وحدة لإدارة مشروع تطوير القطاع الشمالى للمحافظة ومتابعة الأعمال المنفذة وإعداد تقارير دورية بالتنسيق مع الجهات المعنية بالمشروع .

وقال عبدالرحمـن إن المحافظة ستقوم بعقد جلسات ومؤتمرات مع أهالى إمبابة لتعريفهم بالمشروع وأهميته بالنسبة له واعتباره نقلة حضارية كبيرة بهدف رفع المستوى المعيشى لهم، فى إطار المشاركة المجتمعية للمواطن مع الأجهزة التنفيذية.

وأكد أن التكلفة الإجمالية للمشروع تصل 900 مليون جنيه منها ما يعادل 20 مليون يورو تتحمل الحكومة المصرية فيما يسهم الاتحاد الاوروبى بنحو 40 مليون يورو كمنحة و40 مليون يورو قروض ميسرة، وقال إن موافقة الاتحاد الأوروبى على التمويل جاءت من خلال الجمعية الأورمتوسطية على تمويل المشروع بعد مناقشات مستفيضة وجلسات عديدة.

وأضاف محافظ الجيزة أن المشروع يعتبر أحد المشروعات الكبرى التى يتم تنفيذها بالمحافظة لرفع المستوى الاجتماعى لسكان إمبابة والوراق وزيادة الخدمات المقدمة لهم وتشمل توسعة الشوارع وإنشاء مساكن جديدة

وحدائق ومتنزهات ووحدات صحية ومستشفيات ومدارس ومعاهد ومراكز ثقافية وترفيهية.

كما يشمل المشروع إنشاء 18 مركزا خدميا على مساحة 366 فدانا، مؤكداً أن من بين أهداف المشروع وقف انتشار العشوائيات وعدم إضافة مناطق جديدة لها .

حضر الاجتماع عقده مع أبو بكر حنفى نائب مساعد وزير الخارجية للاتحاد الأوروبى بديوان عام المحافظة لاستعراض آخر تطورات المشروع بحضور اللواء علاء الهراس نائب المحافظ، والدكتورة سحر عطية رئيس قسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة جامعة القاهرة، ومحمد الشيخ السكرتير العام، كما حضر منير أنور رئيس حى شمال، وعلى هميمى رئيس حى الوراق، والواقعة بنطاق أهم أعمال التطوير.