رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير بريطاني يؤكد دعم بلاده لمصر

بوابة الوفد الإلكترونية

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، توباياس إلوود وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط، الذي أكد على دعم بريطانيا لمصر، موضحا أنها تنعم بمزيد من الأمن والازدهار والديمقراطية.

ويأتي الاجتماع في نهاية زيارة بعثة تجاريّة بريطانيّة مدَّتها 3 أيّام بقيادة السيِّد إلوود، والتي تُعتَبر أكبر بعثة بريطانيّة تأتي إلى مصر خلال ما يزيد عن 10 سنوات.
وقال إلوود: "قمتُ في هذا الأسبوع بقيادة بعثة تجاريّة إلى مصر تضمّ ما يزيد على 40 شركة بريطانيّة من أجل زيادة الاستثمار والتجارة بين بلديْنا، إن زيادة التجارة والصادرات البريطانية هي جزء أساسي من خطتنا الاقتصادي طويلة المدى والتي ستدعم الوظائف والنمو"، مؤكدا أن هذه البعثة

تدلل على الدعم النشط والملموس الذي تقدِّمه المملكة المتَّحدة لبناء مصر التي تنعم بمزيد من الأمن والازدهار والديمقراطيّة على أساس اقتصاد قوي وديناميكي يقوم بخلق الوظائف والفرص لجميع المصريّين.
وأعرب إلوود عن إعجابه الشديد بالرؤية الخاصة بالإصلاح الاقتصادي التي حدَّدتها الحكومة المصريّة، وإنّ بريطانيا في أهبّة الاستعداد لكي تساعد على تنفيذ الإصلاحات التي من شأنها جعل مصر مكان أكثر جذبًا للاستثمار، وكذلك ضمان استفادة جميع المصريّين من النموّ الاقتصادي.