رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"نساء مصر" تدشن مؤتمرها الثانى للإعاقة

أخبار

الخميس, 15 يناير 2015 11:24
نساء مصر تدشن مؤتمرها الثانى للإعاقة
كتب - سامى الطراوى:

عقد اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، اجتماعا موسعاً استغرق قرابة الساعتين مع عضوات الجمعية العمومية لنساء مصر برئاسة الدكتورة منال العبسي، بهدف بحث سبل التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة.

أشارت رئيس "عمومية نساء مصر" إلى أن الجمعية تتميز بمتابعة المهام المكلفة بها حتى النهاية وتحقيق نتائج ايجابية، كما أنها تنتشر في ربوع مصر بشكل مميز، واجتماع اليوم يشهد مشاركة عضوات من محافظات مدن القناة وجنوب سيناء والمنيا وقنا وسوهاج والقليوبية والمنوفية والغربية، فضلا عن القاهرة والجيزة".

 

وأكدت أن الجمعية تدعم السواد الأعظم من الكوادر النسائية المرشحات لخوض غمار انتخابات مجلس النواب لاسيما أننا حريصون على التوعية السياسية لفئات المجتمع كافة بكل السبل.

 

من ناحيته رحب اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، بعضوات الجمعية، مشددا على أهمية التعاون الإيجابي بين المؤسسات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني من ناحية والحكومة من ناحية أخرى. لاسيما أن ما يمر به الوطن خلال المرحلة الحالية يؤكد أن مصر المحروسة بحاجة ماسة إلى شراكة حقيقية صادقة إيجابية في القطاعات كافة.

 

وأثنى لبيب على الدور الذي

تلعبه الجمعية العمومية لنساء مصر وتسعى من خلاله إلى النهوض بالمجتمع من خلال مشروعات طموحة وآليات عمل تسير نحو الانجازات فقط.

 

وقرر وزير التنمية المحلية قبول دعوة الجمعية لحضور مؤتمرها الثاني لذوي الاحتياجات الخاصة الذي سينعقد بالسابع من فبراير المقبل في محافظة قنا بعد نجاح المؤتمر الاول الذي انعقد بالإسماعيلية العام الماضي معلنا المشاركة بالدعم والحضور والرعاية.

 

وأعلن لبيب أن الجمعية، على رغم عمرها الزمني الذي لا يتجاوز الخمسة شهور، لكنها كبيرة المقام والتأثير ونجحت في استقطاب كوادر نسائية مميزة من كل المدن، لذا سيتم عقد شراكة تتيح لها المساهمة بفاعلية في المشروع القومي للتشغيل الخاص بتوفير فرص عمل للشباب بالمحافظات كافة وهذا ليس مجاملة ولكنه حق لاسيما أن سابقة أعمال "عمومية نساء مصر" تؤكد أنها جمعية تنحاز للوطن فقط وتعمل لصالح مصر وتتبنى قضايا مهمة.

 

كما قرر وزير التنمية المحلية اشتراك الجمعية في المجالات

ذات الأولوية ومن بينها مكافحة الفقر خاصة في المناطق الأكثر احتياجًا.

 

واختتم وزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب لقاءه بعضوات "عمومية نساء مصر" برئاسة الدكتورة منال العبسي بالتأكيد على دور الدولة في تذليل أي عقبات تعترض الجمعية في المضي قدما نحو تحقيق نجاح برنامج العمل مطالبا باستمرار عقد اجتماعات موسعة لمعرفة المستجدات وأخر التطورات في المشاريع المشتركة.

 

في نهاية الاجتماع، كرّمت الجمعية العمومية لنساء مصر اللواء عادل لبيب بتقديم ميدالية تذكارية تحمل اسم وشعار الجمعية العمومية لنساء مصر.

 

وأشارت رئيس "عمومية نساء مصر" إلى أن الجمعية تتميز بمتابعة المهام المكلفة بها حتى النهاية وتحقيق نتائج ايجابية، كما أنها تنتشر في ربوع مصر بشكل مميز واجتماع اليوم يشهد مشاركة عضوات من محافظات مدن القناة وجنوب سيناء والمنيا وقنا وسوهاج والقليوبية والمنوفية والغربية فضلا عن القاهرة والجيزة".

 

وأكدت أن الجمعية تدعم السواد الأعظم من الكوادر النسائية المرشحات لخوض غمار انتخابات مجلس النواب لاسيما أننا حريصون على التوعية السياسية لكافة فئات المجتمع بكل السبل.

 

ومن ناحيته رحب اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية بعضوات الجمعية، مشددا على أهمية التعاون الإيجابي بين المؤسسات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني من ناحية والحكومة من ناحية أخرى لاسيما أن ما يمر به الوطن خلال المرحلة الحالية يؤكد أن مصر المحروسة بحاجة ماسة إلى شراكة حقيقية صادقة إيجابية في القطاعات كافة.

 

أهم الاخبار