رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

27 منحة دراسية هندية للمصريين

أخبار

الأربعاء, 31 ديسمبر 2014 13:50
27 منحة دراسية هندية للمصريين
كتبت - سحر ضياء الدين

قدمت الحكومة الهندية من خلال مركز مولانا آزاد الثقافي الهندي التابع للسفارة الهندية بالقاهرة 27 منحة للالتحاق بمختلف البرامج الدراسية في الهند بهدف تشجيع التعاون بين الهند ومصر في مجالي التعليم والثقافة.

وتشمل المنح الجديدة 13 منحة دراسية منها ثلاث منح لطلاب الجامعة وعشر منح للدكتوراه سنويًّا في إطار برنامج التبادل الثقافي الهندي- المصري الممتد من

2012 إلى 2015 حيث تقدم هذه المنح لمن يتأهل من الطلاب المصريين للالتحاق ببرامج التعليم العالي في معاهد الهند المميزة. وتشمل البرامج الدراسية كل التخصصات وفروع المعرفة، مثل العلوم والتكنولوجيا والعلوم الاجتماعية والعلوم الإنسانية، ما عدا الطب والمجالات المرتبطة به.
وتقوم سفارة الهند بالتنسيق مع وزارة التعليم
العالي المصرية بدراسة طلبات الالتحاق بالمنح الدراسية ثم تقوم سفارة الهند باختيار الطلاب المؤهلين من بين الترشيحات التي تقدمها الوزارة، وذلك بعد اختبار مدى إجادتهم للغة الإنجليزية ثم ترسل أسماءهم للجامعات الهندية المعنية لقبولهم.
وتشمل الفئة الثانية 14 منحة مقدمة في إطار البرنامج الأفريقي وهي مخصصة للطلاب الجامعيين وطلاب الدراسات العليا والدكتوراه. وتقوم سفارة الهند بالقاهرة بالإشراف بصورة مباشرة على هذه المنح التي تضم مختلف التخصصات وفروع المعرفة عدا الطب والمجالات المتعلقة به.
 

أهم الاخبار