عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

والي بحفل ختام أنشطة الأندية الثقافية والاجتماعية

 غادة والي وزيرة
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

شهدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والمهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، صباح اليوم الاحتفالية الختامية الكبرى لنشاط الأندية الثقافية والاجتماعية والتي نظمتها وزارة التضامن الاجتماعي على مسرح وزارة الشباب والرياضة بميت عقبة.

تضمنت الاحتفالية تكريم أكثر من200 شاب وفتاة الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى لمسابقات دوري الأندية الاجتماعية والثقافية والمتضمنة 16 نشاطًا من القرآن الكريم والدين المسيحي والشعر والقصة القصيرة والأشغال الحرفية والفنون الشعبية والأبحاث العلمية، بالإضافة إلى الأنشطة الرياضية من كرة القدم وتنس الطاولة والشطرنج.
شارك في المسابقات ما يقرب من 7000 شاب وفتاة على مستوى الجمهورية، حيث تم تسليم محافظة كفر الشيخ الدرع العام للأندية لعام 2014 كمركز أول على مستوى المديريات، تليها الشرقية ثم الإسكندرية، وقد تم تكريم مديري مديريات المحافظات الفائزة بالإضافة إلى تكريم مديري إدارات الأندية بـ 18محافظة فائزة على مستوى الجمهورية تقديرًا لجهودهم.

تضمنت الاحتفالية عروضًا للفنون الشعبية وفقرات مسرحية وعزف موسيقى وكورال قدمتها الأندية الفائزة بالمراكز الأولى على

مستوى الجمهورية.

وتعد الاحتفالية هي المرحلة الختامية لتكريم الفائزين على مستوى مسابقات أنشطة ودوري الأندية الاجتماعية والتي سبقتها مرحلتان في إطار التصفية على مستوى الأندية بمحافظات الجمهورية، والتي تقدم خدماتها لما يزيد عن 3 ملايين شاب وفتاة.

يأتي نشاط الأندية الثقافية والاجتماعية بالوزارة كأحد مفردات خطة الوزارة في التعامل مع برامج الشباب، حيث تقدم من خلالها العديد من آليات التدريب والتنمية التي تهدف إلى الارتقاء بالشباب وتأهيلهم ثقافيًا وإمدادهم بالعديد من البرامج التخصصية لتأهيلهم لسوق العمل، بالإضافة إلى تنظيم معسكرات لتثقيف الشباب بمعالم الوطن والاشتراك في معرض ديارنا لتسويق منتجات شباب الأندية كمساهمة في حل مشكلة البطالة.