رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البابا تواضروس الثاني :

بطريرك إثيوبيا يزور مصر.. 14 يناير

أخبار

الأربعاء, 24 ديسمبر 2014 18:40
بطريرك إثيوبيا يزور مصر.. 14 يناير
وكالات:

قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إن بطريرك إثيوبيا متياس الأول سيزور مصر يوم 14 يناير المقبل لمدة 5 أيام.

وأضاف البابا في عظته الأسبوعية مساء اليوم الأربعاء بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية أنها أول زيارة لبطريرك أثيوبيا لمصر منذ توليه منصبه في شهر مارس 2013، مشيرا إلى أنه سيزور عددا من الأديرة والكنائس في القاهرة والإسكندرية،

كما سيحضر العظة الأسبوعية للبابا تواضروس.
وأشار إلى أن الاستقبال الرسمي لبطريرك أثيوبيا سيقام يوم 14 يناير المقبل بحضور أعضاء المجمع المقدس وأساقفة الكنيسة الأرثوذكسية يليه الاستقبال الشعبي في العظة .
وقال "الكنيسة الإثيوبية لها تاريخ قوي وهناك تعاون كبير بين الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والكنيسة الإثيوبية الأرثوذكسية، حيث
يتولى الأنبا بيمن أسقف نقادة وقوص مسؤولية التعاون بين الكنيستين".
من جهة أخرى، وجه البابا تواضروس التهنئة للكنائس المسيحية في مصر والخارج التي تحتفل اليوم بعيد الميلاد المجيد، مشيرا إلى أن الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بعيد الميلاد حسب التقويم الشرقي يوم 7 يناير من كل عام.
وأشار البابا تواضروس إلى أن عظته الأسبوعية ستتوقف الأسبوع المقبل بسبب الاحتفال برأس السنة الميلادية، والأسبوع الذي يليه بسبب الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، على أن تستأنف العظة يوم 14 يناير المقبل.

أهم الاخبار