رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط 7 آلاف مخالفة سرقة تيار في يوم واحد

بوابة الوفد الإلكترونية

 أعلن اللواء سامى الميهى مساعد وزير الداخلية لشرطة الكهرباء، نجاح حملات الإدارة بالتعاون مع إدارات الكهرباء فى شركات التوزيع فى ضبط عشرات الآلاف من حالات سرقة التيار والتلاعب فى العدادات خلال الأسابيع القليلة الماضية بهدف وقف نزيف الاهدار المتواصل لملايين الجنيهات؛ ما يؤثر بالسلب على كفاءة تشغيل الشبكات.

قال اللواء الميهى إن حملات الإدارة يوم الاثنين الماضي، أسفرت عن ضبط 7169 حالة سرقة تيار والمخالفات 28 وتنفيذ الأحكام والتحصيل على عدد جنح الحبس 609 وتم تحصيل  غرامات لنحو  5743 قضية بقيمة 3 ملايين و750 ألفًا و359 جنيهًا.

كما تم تحصيل قيمة 28 حالة مخالفة شروط تعاقد بقيمة 73 ألف و12 جنيهًا.

وأضاف اللواء سامى الميهى أن حملات الإدارة بالتعاون مع الفنيين من الشركات مستمرة يوميا لوضع حدود لظاهرة سرقة التيار التى انتشرت مع

فترة الانفلات الأمنى ونحن فى طريقنا للقضاء عليها وتحصيل المتأخرات على المخالفين والمتأخرين عن السداد,  بالتنسيق المستمر بين الشركة القابضة لكهرباء مصر وشرطة الكهرباء لمكافحة سرقات التيار الكهربى وإهدار مئات الملايين من الجنيهات مما يؤثر سلباً على كفاءة أداء شركات التوزيع.

وتأتى هذه الجهود في إطار حرص قطاع الكهرباء على تكثيف حملات مكافحة سرقة التيار الكهربى وتحصيل المتأخرات ليتمكن القطاع من الوفاء بالتزاماته تجاه قطاع البترول وتحسين شبكات النقل وصيانة محطات التوليد وتحويل الشبكة الكهربائية المصرية إلى شبكة ذكية Grid  Smart.